لأول مرة منذ عامين.. قطاع البترول يعود للنمو الموجب بدعم من زيادة الإنتاج المحلي

-
كشف الدكتور أحمد رستم، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، عن ارتفاع إجمالي الاستثمارات المنفذة خلال الربع الثالث من العام المالي 2025/2026 إلى نحو 637 مليار جنيه، مقارنة بنحو 531 مليار جنيه خلال الفترة المناظرة من العام السابق، بزيادة تقدر بـ 106 مليارات جنيه.
وأشار الوزير إلى تنامي مساهمة القطاع الخاص في النشاط الاستثماري مسجلة مسارًا تصاعديًا لتستقر عند مستويات تتجاوز 50% خلال الأرباع الثلاثة الأولى من العام المالي الحالي، مقارنة بـ 35% إلى 39% في الأعوام السابقة، وهو ما يعكس نجاح توجه الدولة لإفساح المجال للقطاع الخاص.
كما أعلن رستم عن تحول إيجابي بمعدلات نمو قطاع البترول مسجلاً 0.7% للمرة الأولى منذ الربع الأول لعام 2023/2024 بفضل زيادة إنتاج البترول الخام والمتكثفات والبوتاجاز.

