التعاونيات المصرية
بوابة التعاونيات المصرية صوت الحركة التعاونية المصرية
الأربعاء 24 يونيو 2026 01:59 مـ 9 محرّم 1448 هـ
رئيس التحريرمحمد جعفر
رئيس مجلس الإدارةخالد السجاعى
وزير الزراعة يبحث مع وفد حكومي وبرلماني بولندي رفيع المستوى سبل تعزيز التعاون المشترك وزيادة فرص التبادل التجاري الزراعي ردود أفعال واسعة فى الأوساط التعاونية لمقال ”الجمعيات ليست قاصر يا أستاذ عبد الناصر” وزير الاستثمار يقود حوارًا موسعًا مع 50 مؤسسة لاستعراض أجندة الإصلاح من المزرعة إلى المستهلك.. تنسيق موسع بين الصحة وسلامة الغذاء لإحكام الرقابة البنك المركزي يكشف حقيقة إعلانات الهدايا البنكية المزيفة وزير التموين: نستهدف الاستفادة من الخبرات الدولية في تطوير المنافذ التموينية رئيس غرفة الملابس: تطوير التعليم الفني ضرورة لتوفير العمالة الماهرة ودعم خطط زيادة الصادرات الرقابة المالية تمنح 13 شركة الموافقة على مزاولة أنشطة مالية غير مصرفية مركز البنية المعلوماتية يقود مشروعات استراتيجية للارتقاء بالخدمات الجماهيرية انطلاق منظومة الوثائق المؤمنة لمحررات السجل التجاري على مستوى الجمهورية خالد هاشم: الصناعات الكيماوية أساسية في استراتيجية الصناعة المصرية 2030 وزير الصناعة يشهد توقيع بروتوكول لتعزيز الابتكار الهندسي

وزير الكهرباء: تشغيل أولى وحدات الطاقة في محطة الضبعة عام 2029

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أعلن الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، دخول أولى وحدات الطاقة النووية بمحطة الضبعة النووية الخدمة بداية 2029، على أن يستمر دخول باقي الوحدات الأربع خلال عام 2030.

وأشار وزير الكهرباء، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم بمبنى الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، إلى أن المحطة النووية ستقوم بمد طاقة ثابتة تقدر بـ4800 ميجاوات، وذلك ضمن مشروعات الوزارة لضمان الوصول لخليط طاقة صحيح وعدم الاعتماد على الغاز الطبيعي بشكل كبير.

وأضاف الوزير، أنه بالتوازي مع جهود إنشاء المحطة النووية، فإن الوزارة تقوم بالتعاقد مع شركات خاصة لإقامة محطات توليد الكهرباء من طاقات متجددة، كما يتم التفاوض مع جهات عديدة لإنشاء محطات كبيرة شمسية أو رياح»، لافتا إلى أن الدولة خصصت 40 مليار متر من الأراضي لتلك المشروعات.

موضوعات متعلقة