التعاونيات المصرية
بوابة التعاونيات المصرية صوت الحركة التعاونية المصرية
الثلاثاء 23 يونيو 2026 09:35 مـ 8 محرّم 1448 هـ
رئيس التحريرمحمد جعفر
رئيس مجلس الإدارةخالد السجاعى
وزير الاستثمار يقود حوارًا موسعًا مع 50 مؤسسة لاستعراض أجندة الإصلاح من المزرعة إلى المستهلك.. تنسيق موسع بين الصحة وسلامة الغذاء لإحكام الرقابة البنك المركزي يكشف حقيقة إعلانات الهدايا البنكية المزيفة وزير التموين: نستهدف الاستفادة من الخبرات الدولية في تطوير المنافذ التموينية رئيس غرفة الملابس: تطوير التعليم الفني ضرورة لتوفير العمالة الماهرة ودعم خطط زيادة الصادرات الرقابة المالية تمنح 13 شركة الموافقة على مزاولة أنشطة مالية غير مصرفية مركز البنية المعلوماتية يقود مشروعات استراتيجية للارتقاء بالخدمات الجماهيرية انطلاق منظومة الوثائق المؤمنة لمحررات السجل التجاري على مستوى الجمهورية خالد هاشم: الصناعات الكيماوية أساسية في استراتيجية الصناعة المصرية 2030 وزير الصناعة يشهد توقيع بروتوكول لتعزيز الابتكار الهندسي رئيس شعبة المصدرين: التيسير الضريبي يجذب الممولين.. ونظام الإيرادات المبسط يقضي على التقديرات الجزافية وزير المالية: ملتزمون بتمويل الاحتياجات الأساسية للمواطنين في الموازنة الجديدة 2026/2027| انفوجراف

وزير الإسكان يُصدر 31 قرارًا لإزالة التعديات الواقعة على 323 فدانا بمدينة بني مزار الجديدة

عقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، اجتماعا بالمنطقة المحيطة بالأهرامات، لاستعراض مخطط تطويرها، تنفيذًا للتوجيهات الصادرة عن اجتماع المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية، برئاسة رئيس الوزراء.

وأوضح وزير الإسكان، أنه يجب تطوير المنطقة المحيطة بالأهرامات، وتوفير المزيد من الوحدات والغرف الفندقية، بما يتماشى مع القيمة التاريخية والأثرية للمنطقة، حيث إن رؤية الدولة تهدف إلى أن يتم التطوير بشكل متكامل لا يقتصر على المتحف المصري الكبير، بل تطوير محيطه، نظرًا لأن تلك المنطقة تمثل إحدى الوجهات السياحية العالمية، ونهدف لجذب الاستثمار السياحي بتلك المنطقة.

وقال محافظ الجيزة: نهدف لتطوير المنطقة المحيطة بالأهرامات لرفع قيمتها، وتعظيم الاستفادة منها، وتوفير سبل الراحة اللازمة لزوار المنطقة الأثرية، مشيرًا إلى اهتمام الدولة المصرية بالمنطقة الأثرية باعتبارها من أهم المقاصد السياحية والأثرية والثقافية على مستوى العالم، وذلك من خلال العمل على تحسين الصورة الذهنية لزوار هذا المقصد الهام إذ نعمل على تطوير المنطقة من خلال توفير الخدمات الأساسية اللازمة للزوار بداية من دخول منطقة الأهرامات وحتى انتهاء الزيارة.

حضر الاجتماع كل من: الدكتور سيد إسماعيل، نائب الوزير، والدكتورة مها فهيم، رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمراني، والمهندس أحمد عبدالقادر، رئيس الجهاز التنفيذى للمياه والصرف، والمهندسة إلهام السرجاني، مساعد المشرف على مكتب الوزير، واللواء شاكر يونس، السكرتير العام لمحافظة الجيزة، والمهندس محمد نور، السكرتير العام المساعد.