التعاونيات المصرية
بوابة التعاونيات المصرية صوت الحركة التعاونية المصرية
السبت 27 يونيو 2026 05:44 صـ 12 محرّم 1448 هـ
رئيس التحريرمحمد جعفر
رئيس مجلس الإدارةخالد السجاعى
رئيس حزب «المصريين» يهنئ الدكتورة سلافة جويلي بتجديد الثقة فيها مديرًا تنفيذيًا للأكاديمية الوطنية للتدريب النائب حسين أبو العطا ينعى مريم أحمد صالح ابنة الكاتبة رضوى العوضي القومي للطفولة والأمومة يطلق التشغيل التجريبي لوحدة الطفل الآمن وزير الصحة يبحث مع ممثلة اليونيسيف لدى مصر تعزيز التعاون في صحة الطفل| صور جلسات مكثفة| حصاد مجلس النواب في الأسبوع عمومية غرب الدلتا لإنتاج الكهرباء تعتمد خطة لتعزيز كفاءة التشغيل وتطوير الصيانة وخفض استهلاك الوقود| صور رئيس هيئة الرعاية الصحية: 950 متقدمًا موزعين على 24 تخصصًا للالتحاق بمنشآت هيئة الرعاية الصحية بالمنيا خالد عبدالغفار ينعي عمرو حلمي وزير الصحة الأسبق محطات المرحلة الثانية بمونوريل شرق النيل وأبرز المناطق التي تخدمها ومواعيد التشغيل الجديدة |إنفوجراف 332 مليون جنيه استثمارات| القاهرة لإنتاج الكهرباء: ملتزمون برفع كفاءة التشغيل واستدامة إمدادات الطاقة الصحة: الخبير المصري الأسترالي جوزيف حنا يجري 13 تدخلا متقدما بالمجان لعلاج انسداد الشرايين التاجية المزمن وزارة النقل تطلق «نقطة نظام» للتوعية بمخاطر السلوكيات السلبية على الطرق ووسائل النقل |فيديو

أمين صناعة ”المصريين“: منتدى الأعمال المصري-النيجيري نقطة انطلاق لمشروعات مشتركة تخدم التنمية المستدامة

 الدكتور خالد مهدي، أمين لجنة الصناعة بحزب ”المصريين
الدكتور خالد مهدي، أمين لجنة الصناعة بحزب ”المصريين


أشاد الدكتور خالد مهدي، أمين لجنة الصناعة بحزب ”المصريين“، بالمشاركة المصرية الفاعلة في منتدى الأعمال المصري-النيجيري، الذي انعقد بمقر الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، معتبرًا أن هذا المنتدى يشكل خطوة استراتيجية لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وأكد ”مهدي“ في بيان اليوم السبت، أن الحضور الواسع من رجال الأعمال وممثلي كبرى الشركات والمسؤولين الحكوميين يعكس التزامًا جادًا من الجانبين المصري والنيجيري لتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة قائمة على الشراكة المتبادلة، مشيرًا إلى أهمية الموضوعات التي تناولها المنتدى، وخاصة الاستثمارات الخضراء ومشاريع الطاقة المتجددة، التي تعتبر محركًا رئيسيًا للنمو الاقتصادي المستدام.

وأضاف أمين لجنة الصناعة بحزب ”المصريين“ أن مصر قطعت شوطًا كبيرًا في مجال الطاقة النظيفة، مما يتيح لها فرصة نقل خبراتها إلى السوق النيجيرية الغنية بالموارد، مؤكدًا أن هذا التعاون يمكن أن يسهم في تعزيز التحول نحو الطاقة المتجددة في إفريقيا، والحد من التأثيرات السلبية لتغير المناخ.

وسَلط الضوء على أهمية التركيز على الزراعة المستدامة وتحسين ممارسات إدارة المياه، موضحًا أن هذه القطاعات تمثل أولوية مشتركة بين البلدين لمواجهة التحديات البيئية وزيادة الإنتاج الغذائي، لافتًا إلى أن الشراكة المصرية-النيجيرية يمكن أن توفر حلولًا مبتكرة لتحسين الإنتاجية الزراعية وتعزيز الأمن الغذائي، بما يضمن تحقيق تنمية شاملة تخدم شعبي البلدين.

وأشار الدكتور ”مهدي“ إلى البُعد الإنساني في العلاقات بين مصر ونيجيريا، حيث أولى المنتدى اهتمامًا خاصًا بـ تنمية رأس المال البشري من خلال تعزيز التبادل التعليمي وتوفير المنح الدراسية، مشيدًا بجهود البلدين في تمكين جيل جديد من المهنيين المؤهلين في مجالات حيوية مثل التكنولوجيا والطاقة والزراعة، موضحًا أن تعزيز التبادل التعليمي يسهم في تعميق الروابط الثقافية والاقتصادية بين البلدين.

واختتم بالتأكيد على أن منتدى الأعمال المصري-النيجيري يعكس التزام مصر بتعزيز دورها الريادي في القارة الإفريقية، فضلًا أن هذا النوع من التعاون الثنائي يمثل نموذجًا يحتذى به في تعزيز التكامل الاقتصادي الإفريقي وتحقيق أجندة التنمية المستدامة 2030، إلى جانب أنه يمثل نقطة انطلاق لمزيد من المشروعات المشتركة التي تخدم أهداف التنمية المستدامة في كلا البلدين، وتفتح آفاقًا جديدة لتعزيز الشراكة بين مصر ونيجيريا في مختلف المجالات.