التعاونيات المصرية
بوابة التعاونيات المصرية صوت الحركة التعاونية المصرية
الأربعاء 24 يونيو 2026 06:20 مـ 9 محرّم 1448 هـ
رئيس التحريرمحمد جعفر
رئيس مجلس الإدارةخالد السجاعى
”معلومات الوزراء”:هناك واقع جديد تتراجع فيه العولمة التقليدية لصالح ترتيبات أكثر انتقائية وارتباطًا بالتحالفات وزير البترول: تحسين ترتيب مصر في مؤشرات الاستثمار التعديني العالمية أولوية استراتيجية بنك قناة السويس يفتتح فرعًا جديدًا بجوار نادي الزمالك الرقابة المالية تقرر مد فترة تقديم القوائم المالية الدورية لشركات التأمين والمجمعات إلى 30 يونيو الجاري لأول مرة منذ عامين.. قطاع البترول يعود للنمو الموجب بدعم من زيادة الإنتاج المحلي حلمي رئيسا والبدراوى نائبا لشعبة صناعة البويات والأحبار بغرفة الصناعات الكيماوية وزير المالية: دين أجهزة الموازنة بمصر تراجع 13% في عامين.. وارتفع بالأسواق الناشئة 6% ڤاليو وشراع البحر الأحمر تتعاونان لإتاحة الإبحار الشراعي وامتلاك اليخوت والمغامرات البحرية المجلس التصديري: صادرات الصناعات الغذائية ترتفع إلى 2.43 مليار دولار خلال أول 4 أشهر من 2026 ”سلامة الغذاء” تطلق من القاهرة مبادرة إفريقية لتطوير النظم الرقابية الداعمة للابتكار الغذائي جمعية رجال أعمال الإسكندرية والسفارة الكورية تبحثان تعزيز الشراكات الاقتصادية والصناعية الوزير المفوض بالسفارة الصينية: التعاون العلمي مع مصر يعكس عمق الشراكة الاستراتيجية | صور

إنطلاق الأسبوع التدريبي الـ 28 من الخطة التدريبية للمحليات .. غداً

وزيرة التنمية المحلية
وزيرة التنمية المحلية
 

أعلنت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، عن إنطلاق الأسبوع التدريبي الـ 28 من الخطة التدريبية للمحليات غداً الأحد والذي سينعقد بمركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة، خلال الفترة من 9 وحتى 12 فبراير 2025، وذلك في إطار الجهود المستمرة للوزارة لتعزيز الكفاءات الفنية والإدارية لدى كوادر المحليات وتحقيق معايير التميز الحكومي ومواكبة التحول الرقمي.

وأوضحت الدكتورة منال عوض، أن الأسبوع التدريبي الجديد يتضمن تنفيذ ثلاثة برامج تدريبية متخصصة، يستفيد منها 106 متدربين من مختلف المحافظات، مؤكدة أن هذا الأسبوع يمثل خطوة استراتيجية نحو بناء كوادر فنية وإدارية متطورة قادرة على مواجهة تحديات العصر الرقمي، وهو جزء من رؤية الوزارة الشاملة لتحقيق التميز الحكومي وتطوير الخدمات على مستوى المحليات، مشيرة إلى أن الاستثمار في رأس المال البشري هو حجر الزاوية لتحقيق التنمية المستدامة.

وأكدت وزيرة التنمية المحلية أن الأسبوع التدريبي يشمل برنامج "التصميم الجرافيكي والإنفوجراف والفيديو والتصوير الفوتوغرافي والمونتاج"، الذي يمتد على مدار أسبوعين متتاليين ويستهدف 30 متدربًا، حيث يتم تزويدهم بالمهارات التقنية اللازمة لمواكبة متطلبات العصر الرقمي، كما يتضمن برنامج "إعداد محكمين ومراجعين ومنسقين داخليين لجائزة التميز الحكومي"، الذي يستهدف 56 متدربًا من المديرين والعاملين بإدارات المكاتب الفنية ومسؤولي ملف جائزة التميز الحكومي بالمحافظات، ويتم تنفيذه بالتعاون مع وزارة التخطيط، لتعزيز قدرات الكوادر في تقييم الأداء وتحسين جودة الخدمات الحكومية.