التعاونيات المصرية
بوابة التعاونيات المصرية صوت الحركة التعاونية المصرية
السبت 27 يونيو 2026 09:53 صـ 12 محرّم 1448 هـ
رئيس التحريرمحمد جعفر
رئيس مجلس الإدارةخالد السجاعى
ندوة بنقابة الصحفيين تناقش كتاب «النجم العلي» وتستعرض دور التصوف في الاتصال الجماهيري رئيس حزب «المصريين» يهنئ الدكتورة سلافة جويلي بتجديد الثقة فيها مديرًا تنفيذيًا للأكاديمية الوطنية للتدريب النائب حسين أبو العطا ينعى مريم أحمد صالح ابنة الكاتبة رضوى العوضي القومي للطفولة والأمومة يطلق التشغيل التجريبي لوحدة الطفل الآمن وزير الصحة يبحث مع ممثلة اليونيسيف لدى مصر تعزيز التعاون في صحة الطفل| صور جلسات مكثفة| حصاد مجلس النواب في الأسبوع عمومية غرب الدلتا لإنتاج الكهرباء تعتمد خطة لتعزيز كفاءة التشغيل وتطوير الصيانة وخفض استهلاك الوقود| صور رئيس هيئة الرعاية الصحية: 950 متقدمًا موزعين على 24 تخصصًا للالتحاق بمنشآت هيئة الرعاية الصحية بالمنيا خالد عبدالغفار ينعي عمرو حلمي وزير الصحة الأسبق محطات المرحلة الثانية بمونوريل شرق النيل وأبرز المناطق التي تخدمها ومواعيد التشغيل الجديدة |إنفوجراف 332 مليون جنيه استثمارات| القاهرة لإنتاج الكهرباء: ملتزمون برفع كفاءة التشغيل واستدامة إمدادات الطاقة الصحة: الخبير المصري الأسترالي جوزيف حنا يجري 13 تدخلا متقدما بالمجان لعلاج انسداد الشرايين التاجية المزمن

إقالة سكرتير عام محافظة سوهاج بعد مشاجرته مع نائب المحافظ

أصدرت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، قرارًا عاجلًا بإقالة اللواء علاء عبدالجابر من منصبه كسكرتير عام لمحافظة سوهاج.
يأتي هذا القرار على خلفية مشاجرة علنية وقعت بينه وبين الدكتور محمد عبدالهادي، نائب محافظ سوهاج، أمس الجمعة، أثناء افتتاح محافظ الإقليم لمسجد الكوامل.
وتكشف التفاصيل الأولية عن تجاوزات بروتوكولية وتصرفات غير لائقة من السكرتير العام، الأمر الذي استدعى تدخل الوزارة حفاظًا على هيبة المنصب العام وحرمة بيوت الله.
تعود تفاصيل الواقعة إلى فعاليات العيد القومي لمحافظة سوهاج، حيث كان من المقرر افتتاح مسجد بناحية قرية الكوامل بحضور اللواء عبدالفتاح سراج، محافظ سوهاج، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية والدينية بالمحافظة، بالإضافة إلى حشد من الأهالي.
وكشف الدكتور محمد عبدالهادي، نائب محافظ سوهاج، عن تفاصيل المشادة التي جمعته بالسكرتير العام وأوضح أنه أثناء تواجده بجوار المحافظ لالتقاط صور تذكارية أمام المسجد عقب الافتتاح، فوجئ بتصرف غير مبرر من اللواء علاء عبدالجابر الذي قام بدفعه بيده قائلًا بعبارات غير لائقة: "يلا يا بابا من هنا"، وذلك لرغبته في الوقوف بجوار المحافظ.
واعتبر نائب المحافظ هذا التصرف خروجًا عن القواعد البروتوكولية والأدبيات المتبعة، مؤكدًا أنه لا يليق بطبيعة المناصب القيادية وما تفرضه من احترام متبادل.
وشدد على أنه ممثل للدولة ونائب رسمي للمحافظ، وأنه تصرف بما يليق بموقعه، متمسكًا بحقوقه الأدبية والمعنوية، ومؤكدًا رفضه التام للمساس بمكانته أو التجاوز في حقه تحت أي ظرف.
وبعد تلقي مذكرة من محافظ سوهاج بشأن الواقعة، قامت وزارة التنمية المحلية بفتح تحقيق عاجل في ملابسات المشاجرة.
وأكدت الوزيرة منال عوض على أن قرار الإقالة جاء نتيجة للتحقيقات التي أثبتت وقوع تجاوزات وعدم مراعاة لحرمة بيت الله والتواجد في ساحة المسجد.
وشددت الوزيرة على ضرورة التزام جميع العاملين في أجهزة الإدارة المحلية بمختلف المحافظات بمقتضيات الواجب الوظيفي والالتزام بمدونة السلوك الوظيفي واللوائح والتعليمات المنظمة خلال أداء العمل في الوظيفة العامة.
وأكدت أن الوزارة لن تتهاون مع أي سلوكيات غير لائقة أو مخالفة للقانون من شأنها الإساءة لصورة الإدارة المحلية.
انتشر خلال الساعات الماضية مقطع فيديو قصير مدته 15 ثانية على نطاق واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، يظهر فيه تطاول وسباب ومشاجرة علنية بين نائب المحافظ والسكرتير العام أثناء فعاليات افتتاح المسجد.
أثار الفيديو استياءً وغضبًا واسعًا بين رواد السوشيال ميديا الذين استنكروا بشدة هذا السلوك غير المسؤول من قيادات بالمحافظة، خاصةً في مكان مقدس وخلال مناسبة دينية.
وعبر العديد من المعلقين عن صدمتهم من عدم تقدير المسؤولين لحرمة المسجد وحضور المحافظ والقيادات الأخرى، مطالبين بمحاسبة المسؤول عن هذا التصرف .

موضوعات متعلقة