التعاونيات المصرية
بوابة التعاونيات المصرية صوت الحركة التعاونية المصرية
الأربعاء 17 يونيو 2026 01:23 مـ 2 محرّم 1448 هـ
رئيس التحريرمحمد جعفر
رئيس مجلس الإدارةخالد السجاعى
بوابة ”التعاونيات المصرية” تتلقى دعوة للمشاركة فى معرض تكنوبرنت الدولى للطباعة والتغليف غدا .. وزيرة التضامن الاجتماعى تفتتح معرض تكنوبرنت الدولى الذى تنظمه جمعية ”تاج” لصناعات الطباعة رئيس حزب المصريين مهنئًا الرئيس السيسي والأمة الإسلامية بالعام الهجري 1448 هـ وزيرة الإسكان تُصدر 12 قرارًا لإزالة تعديات ومخالفات بناء بالساحل الشمالي الغربي رئيس الوزراء يتابع مستجدات الموقف التنفيذي لمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة مصر تدين افتتاح ما يسمى بسفارة ”أرض الصومال” في مدينة القدس المحتلة ختام فعاليات دورة القيادة التكتيكية (TLP-10) بمشاركة عناصر من القوات الجوية المصرية واليونانية مذكرة تفاهم بين النيابة الإدارية والمركز العربي للبحوث القانونية والقضائية|صور المتحدث الرئاسي ينشر صور مشاركة الرئيس السيسي في قمة «G7» ولقائه مع مسئولين أوروبيين رئيس الوزراء: ”بوابة معلومات التجارة الخارجية” جزء من منظومة الإصلاح المؤسسي والتشريعي والتنظيمي متحدث وزارة الصحة: لوجستيات الرعاية الصحية أصبحت ضرورة لضمان جاهزية المنظومة الصحية| صور وزير الدولة للإنتاج الحربي يتابع مشروعات المبادرة الرئاسية ”حياة كريمة” بقرى أسيوط

مخالفات بمحطات الوقود وحالات تلاعب بالمنتجات البترولية .. «البترول» تُواصل حملاتها الرقابية

في إطار الدور الرقابي للهيئة المصرية العامة للبترول، ومن خلال أعمال اللجنة المركزية للرقابة على تداول المنتجات البترولية، التي واصلت حملاتها التفتيشية خلال الأسبوع الثاني من سبتمبر الجاري ، تم ضبط مخالفات تتعلق بضوابط السلامة بعدد من محطات الوقود، وضبط حالات تلاعب بالمنتجات البترولية بقصد التهريب.

أسفرت الحملة عن ضبط محطتي وقود بمحافظة المنيا لتلاعبهما بكميات من السولار والبنزين تُقدَّر بنحو 728 ألف لتر تقريبًا، وتم توقيع غرامة مالية بقيمة 23 مليون جنيه لصالح الهيئة. وتحرير محضري شرطة ضد المحطتين، بعد ثبوت تورطهما في عمليات تهريب لمنتجات بترولية عبر الحدود إلى السودان.

فيما تم ضبط سيارة صهريجية مجهزة بأدوات بالمخالفة للاشتراطات، لتستخدم في نقل المنتجات البترولية من إحدى المحطات إلى منافذ غير شرعية. وتم تحرير محضر بالواقعة.

وتمكنت اللجنة من ضبط أكثر من 10 منافذ غير مرخصة، عبارة عن طلمبات رصيف تقوم بتداول منتجات بترولية مدعّمة بدون تراخيص أو تصاريح، ودون وجود وسائل أمان، وذلك في المنيا ومركز صان الحجر بالشرقية.

وجرى التنسيق مع الوحدات المحلية ومديريات التموين لإجراء الإزالة الفورية وبدء الإجراءات القانونية ضد أصحاب المنافذ، لما تمثله من خطر على الأرواح، وممارسة نشاط البيع بالسوق السوداء.

وفي إطار المراجعة والتفتيش على محطات الوقود، تم المرور على (17) محطة وقود بعدد من المحافظات، إلى جانب مصنع لتعبئة أسطوانات البوتاجاز بمحافظة كفر الشيخ، وقد تم ضبط تلاعب في مسدسات التموين بإحدى محطات الوقود بالمنيا، وتحرير محضر بالتنسيق مع مديرية التموين.

كما تم رصد مشكلات خطرة متكررة بعدة محطات، منها تلف عزل التوصيلات الكهربية، ووصلات عشوائية ومكشوفة تُشكّل خطرًا كبيرًا على العاملين والمحطات، بالإضافة إلى لوحات كهرباء بحالة سيئة تحتاج لإعادة تأهيل وتأمين ضد الحريق، وكذلك رصد مخالفات تتعلق بـمعدات الإطفاء، وتراكم المخلفات ومجاري الصرف وطلمبات التموين، وتم التنبيه على شركات التسويق المعنية بسرعة تلافي المخالفات.

فيما قامت الإدارة العامة للأمن بالهيئة المصرية العامة للبترول بجولات تفتيش مفاجئة لعدد من المواقع (بنها – كفر الدوار – البحر الأحمر – المنطقة البترولية بمسطرد)، بهدف التأكد من اليقظة الأمنية وسلامة إجراءات تأمين المواقع ، وقد تم إعداد تقارير بنتائج التفتيش، واتخاذ الإجراءات لتلافي الملاحظات التي تم رصدها.

البترول تواصل حملاتها الرقابية لضبط المخالفات بمحطات الوقودالبترول تواصل حملاتها الرقابية لضبط المخالفات بمحطات الوقود

البترول تواصل حملاتها الرقابية لضبط المخالفات بمحطات الوقودالبترول تواصل حملاتها الرقابية لضبط المخالفات بمحطات الوقود

البترول تواصل حملاتها الرقابية لضبط المخالفات بمحطات الوقودالبترول تواصل حملاتها الرقابية لضبط المخالفات بمحطات الوقود