التعاونيات المصرية
بوابة التعاونيات المصرية صوت الحركة التعاونية المصرية
الأحد 14 يونيو 2026 09:56 صـ 29 ذو الحجة 1447 هـ
رئيس التحريرمحمد جعفر
رئيس مجلس الإدارةخالد السجاعى
​رئيس الوزراء يستعرض أعمال تطوير كورنيش مدينة رشيد رئيس الوزراء يتفقد مشروع إعادة إحياء القصر الملكي بإدفينا.. ويشيد بالصرح التاريخي وطرازه المعماري الفريد رئيس الوزراء: سداد 6.1 مليار دولار من مستحقات شركات البترول الأجنبية رئيس الوزراء يتفقد أعمال ترميم وإعادة إحياء متحف رشيد القومي رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير قلب مدينة رشيد التاريخية.. ورفع كفاءة وإعادة إحياء منزل الأماصيلي التراثي وزير الصحة يتفقد مركز أورام المنيا ومستشفى التأمين الصحي استعدادًا للتأمين الصحي الشامل خلال جولته التفقدية بمحافظة البحيرة اليوم.. رئيس الوزراء يتفقد مستشفى رشيد المركزي رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير ميناء رشيد بتكلفة استثمارية تصل إلى 600 مليون جنيه وزير الصحة يتفقد مستشفيي الكبد والجهاز الهضمي والثلاثي الجامعيين بمحافظة المنيا رئيس الوزراء يشهد مراسم توقيع مذكرة تفاهم بشأن مشروع توثيق التراث بمدينة رشيد مدبولي: توجيه الرئيس بتحويل مصر إلى مركز إقليمي رئيسي لتداول الغاز والطاقة يتحقق على الأرض الآن ويؤتي ثماره وزير التموين: منظومة الدعم الحالية لا ترضينا وبها هدر وبعض المخابز تستغل المواطنين

«المشاط» تبحث مع وزير الاقتصاد اللبناني استعدادات انعقاد اللجنة المشتركة نوفمبر المقبل

عقدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، عددًا من اللقاءات الثنائية مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين وممثلي الحكومات، وذلك خلال مشاركتها في اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

والتقت الدكتورة رانيا المشاط، مع الدكتور عامر البساط، وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني، حيث تناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين الشقيقين، واستعدادات انعقاد اللجنة المشتركة المصرية اللبنانية خلال نوفمبر المقبل، فضلًا عن جهود تبادل الخبرات في مجالات التخطيط والتنمية المستدامة، إلى جانب بحث فرص التعاون الفني والمؤسسي في مجالات الاستثمار والطاقة والتجارة، ودعم دور القطاع الخاص في مشروعات إعادة الإعمار.

التنمية الاقتصادية

وأكد الجانبان حرص البلدين على مواصلة التنسيق في الملفات ذات الاهتمام المشترك، بما يسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية الإقليمية المستدامة، وتعزيز أواصر التعاون العربي المشترك.

وأشارت الوزيرة إلى حرص الدولة المصرية بقيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على تعميق الشراكة مع لبنان، ودفع العلاقات الاقتصادية والاستثمارية إلى آفاق أوسع بما يعود بالنفع على الشعبين الشقيقين.

وأكدت أهمية مضاعفة حجم التبادل التجاري بين مصر ولبنان، وإزالة العوائق أمام التجارة وتبسيط الإجراءات الجمركية، لدعم فرص النمو الاقتصادي المشترك، مشيدةً بمتانة العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين.