التعاونيات المصرية
بوابة التعاونيات المصرية صوت الحركة التعاونية المصرية
الأحد 14 يونيو 2026 10:37 صـ 29 ذو الحجة 1447 هـ
رئيس التحريرمحمد جعفر
رئيس مجلس الإدارةخالد السجاعى
​رئيس الوزراء يستعرض أعمال تطوير كورنيش مدينة رشيد رئيس الوزراء يتفقد مشروع إعادة إحياء القصر الملكي بإدفينا.. ويشيد بالصرح التاريخي وطرازه المعماري الفريد رئيس الوزراء: سداد 6.1 مليار دولار من مستحقات شركات البترول الأجنبية رئيس الوزراء يتفقد أعمال ترميم وإعادة إحياء متحف رشيد القومي رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير قلب مدينة رشيد التاريخية.. ورفع كفاءة وإعادة إحياء منزل الأماصيلي التراثي وزير الصحة يتفقد مركز أورام المنيا ومستشفى التأمين الصحي استعدادًا للتأمين الصحي الشامل خلال جولته التفقدية بمحافظة البحيرة اليوم.. رئيس الوزراء يتفقد مستشفى رشيد المركزي رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير ميناء رشيد بتكلفة استثمارية تصل إلى 600 مليون جنيه وزير الصحة يتفقد مستشفيي الكبد والجهاز الهضمي والثلاثي الجامعيين بمحافظة المنيا رئيس الوزراء يشهد مراسم توقيع مذكرة تفاهم بشأن مشروع توثيق التراث بمدينة رشيد مدبولي: توجيه الرئيس بتحويل مصر إلى مركز إقليمي رئيسي لتداول الغاز والطاقة يتحقق على الأرض الآن ويؤتي ثماره وزير التموين: منظومة الدعم الحالية لا ترضينا وبها هدر وبعض المخابز تستغل المواطنين

معرض الصناعة والنقل لإفريقيا والشرق الأوسط يشهد إقامة ”معرض سلبي للصناعة”

أعلنت وزارة الصناعة أن معرض ومؤتمر الصناعة والنقل لإفريقيا والشرق الأوسط المقررعقده خلال الفترة من 9-11 نوفمبر القادم بمركز مصر للمعارض الدولية تحت شعار "الصناعة والنقل معاً لتحقيق التنمية المستدامة" سيشهد إقامة معرض سلبي للصناعة ليكون منصة لتعريف المصنعين بالاحتياجات الاستيرادية مقابل قدرات التصنيع المحلية، ما يعزز التكامل الصناعي، ويحد من الاستيراد، ويُسهم في رفع تنافسية الصناعة المصرية.

ويمثل المعرض السلبي ملتقى متميزاً للمصنعين والموردين لتبادل الخبرات، واستكشاف فرص تصنيع مستلزمات الإنتاج محليًا وفق المواصفات والتكاليف المطلوبة، مما يدعم تنمية الصناعة، ويوفر العملة الصعبة، ويعزز سلاسل التوريد المرتبطة بجميع وزارات وهيئات الدولة والشركات القومية، حيث حققت النسخ السابقة من المعرض السلبي نتائج جيدة في تصنيع عدد من مستلزمات الإنتاج للشركات المحلية والجهات الحكومية.

وتسعى الوزارة من خلال هذا المعرض إلى تعزيز التكامل الصناعي والتواصل المباشر بين المستوردين والمصنعين المحليين، بما يسهم في ربط احتياجات السوق بقدرات الصناعة الوطنية، وإبراز الإمكانيات المحلية التي قد لا تكون معروفة لدى بعض المستوردين الأمر الذي يدعم زيادة الاعتماد على المنتج المصري في سلاسل التوريد المحلية والإقليمية.

وتدعو وزارة الصناعة كافة المصنعين والموردين المحليين إلى المشاركة في المعرض السلبي للصناعة، الذي يهدف إلى عرض مستلزمات الإنتاج غير المنتجة محليًا، بما يتيح فرصًا حقيقية لتصنيعها داخل السوق المصري.