التعاونيات المصرية
بوابة التعاونيات المصرية صوت الحركة التعاونية المصرية
الأربعاء 17 يونيو 2026 01:04 مـ 2 محرّم 1448 هـ
رئيس التحريرمحمد جعفر
رئيس مجلس الإدارةخالد السجاعى
بوابة ”التعاونيات المصرية” تتلقى دعوة للمشاركة فى معرض تكنوبرنت الدولى للطباعة والتغليف غدا .. وزيرة التضامن الاجتماعى تفتتح معرض تكنوبرنت الدولى الذى تنظمه جمعية ”تاج” لصناعات الطباعة رئيس حزب المصريين مهنئًا الرئيس السيسي والأمة الإسلامية بالعام الهجري 1448 هـ وزيرة الإسكان تُصدر 12 قرارًا لإزالة تعديات ومخالفات بناء بالساحل الشمالي الغربي رئيس الوزراء يتابع مستجدات الموقف التنفيذي لمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة مصر تدين افتتاح ما يسمى بسفارة ”أرض الصومال” في مدينة القدس المحتلة ختام فعاليات دورة القيادة التكتيكية (TLP-10) بمشاركة عناصر من القوات الجوية المصرية واليونانية مذكرة تفاهم بين النيابة الإدارية والمركز العربي للبحوث القانونية والقضائية|صور المتحدث الرئاسي ينشر صور مشاركة الرئيس السيسي في قمة «G7» ولقائه مع مسئولين أوروبيين رئيس الوزراء: ”بوابة معلومات التجارة الخارجية” جزء من منظومة الإصلاح المؤسسي والتشريعي والتنظيمي متحدث وزارة الصحة: لوجستيات الرعاية الصحية أصبحت ضرورة لضمان جاهزية المنظومة الصحية| صور وزير الدولة للإنتاج الحربي يتابع مشروعات المبادرة الرئاسية ”حياة كريمة” بقرى أسيوط

وزير الصحة يبحث مع جنرال إلكتريك توطين تكنولوجيا الأجهزة الطبية| تفاصيل

التقى الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، اليوم الأحد، وفد شركة «جنرال إلكتريك» للرعاية الصحية، لمتابعة مستجدات التعاون المشترك في توطين صناعة الأجهزة الطبية وتعزيز القدرات التشخيصية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، أن اللقاء ركز على عدة محاور رئيسية، شملت: دعم مبادرات الصحة العامة من خلال تطوير قدرات الكشف المبكر والتشخيص ورعاية المرضى على مستوى الجمهورية، ومتابعة تقدم التصنيع المحلي لأجهزة الأشعة المتقدمة (الرنين المغناطيسي MRI والموجات فوق الصوتية Ultrasound)، ونقل التكنولوجيا لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

إضافة إلي إنشاء مراكز تدريب متخصصة، أبرزها تطوير أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني، وإقامة مركز تدريبي جديد في الصعيد لرفع كفاءة أطقم الأشعة، وتوسيع خدمات المسح الذري (PET-CT) عبر خارطة تغطية متوازنة للمحافظات، لتقليل قوائم الانتظار وتسهيل وصول المرضى للتشخيص الدقيق.

حضر اللقاء: الدكتورة عبلة الألفي نائب الوزير، والمهندس شريف مصطفى واللواء عمرو عابد مساعدا الوزير، والدكتور محمد فوزي مستشار الوزير للأشعة، والدكتورة هنادي محمد رئيس قطاع تنمية المهن الطبية، والدكتور محمد عبدالحكيم رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي، والدكتورة شيماء فؤاد مدير عام اقتصاديات الصحة ودعم الاستثمار.