التعاونيات المصرية
بوابة التعاونيات المصرية صوت الحركة التعاونية المصرية
الجمعة 26 يونيو 2026 06:27 مـ 11 محرّم 1448 هـ
رئيس التحريرمحمد جعفر
رئيس مجلس الإدارةخالد السجاعى
القومي للطفولة والأمومة يطلق التشغيل التجريبي لوحدة الطفل الآمن وزير الصحة يبحث مع ممثلة اليونيسيف لدى مصر تعزيز التعاون في صحة الطفل| صور جلسات مكثفة| حصاد مجلس النواب في الأسبوع عمومية غرب الدلتا لإنتاج الكهرباء تعتمد خطة لتعزيز كفاءة التشغيل وتطوير الصيانة وخفض استهلاك الوقود| صور رئيس هيئة الرعاية الصحية: 950 متقدمًا موزعين على 24 تخصصًا للالتحاق بمنشآت هيئة الرعاية الصحية بالمنيا خالد عبدالغفار ينعي عمرو حلمي وزير الصحة الأسبق محطات المرحلة الثانية بمونوريل شرق النيل وأبرز المناطق التي تخدمها ومواعيد التشغيل الجديدة |إنفوجراف 332 مليون جنيه استثمارات| القاهرة لإنتاج الكهرباء: ملتزمون برفع كفاءة التشغيل واستدامة إمدادات الطاقة الصحة: الخبير المصري الأسترالي جوزيف حنا يجري 13 تدخلا متقدما بالمجان لعلاج انسداد الشرايين التاجية المزمن وزارة النقل تطلق «نقطة نظام» للتوعية بمخاطر السلوكيات السلبية على الطرق ووسائل النقل |فيديو باسل رحمي: القيادة السياسية منحت كافة آليات الدعم للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وزير البترول: البنية التحتية المصرية جاهزة لاستقبال الغاز القبرصي وإسالته وإعادة تصديره إلى الأسواق العالمية

الدكتور سويلم والمهندس عطية يبحثان موقف المشروعات المائية بنطاق محافظة القليوبية

- بحث الإستغلال الأمثل لعدد من قطع الأراضى المملوكة لوزارة الرى بنطاق محافظة القليوبية

- الدكتور سويلم : إستغلال الأملاك لزيادة موارد الوزارة المالية ، وتنفيذ مشروعات إستثمارية على هذه الاملاك مع عدم التأثير سلباً على منظومة الموارد المائية والرى

- الدكتور سويلم والمهندس عطية يشيدان بالحملات المكثفة لإزالة التعديات على جسور نهر النيل بالقليوبية

- برتوكول تعاون بين هيئة المساحة ومحافظة القليوبية لإعداد خرائط مساحية لكافة أملاك المحافظة القليوبية

إستقبل السيد الأستاذ الدكتور/ هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى ، السيد المهندس/ أيمن عطية محافظ القليوبية ، حيث تم مناقشة موقف المشروعات المائية بنطاق محافظة القليوبية وإجراءات تعظيم الإستفادة من املاك الرى بنطاق المحافظة .

وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات الخاصة بالإستغلال الأمثل لعدد من قطع الأراضى المملوكة لوزارة الموارد المائية والرى بنطاق محافظة القليوبية ، حيث تم بحث إجراءات إستغلال قطعة الأرض المملوكة للوزارة بمنطقة مرجانة و أرض الكامب بالقناطر الخيرية وقطعة أرض بكفر الجزار بمدينة بنها وقطعة أرض بقرية ميت الدريج بكفر شكر ، حيث أكد الدكتور سويلم على إهتمام الوزارة بإستغلال الأملاك التابعة للوزارة بما يُسهم في زيادة موارد الوزارة المالية لتحسين الوضع المادى للعاملين بالوزارة شريطة تنفيذ مشروعات إستثمارية على هذه الأراضى طبقاً لعدد من المعايير والإشتراطات التي تضمن عدم التأثير سلباً على منظومة الموارد المائية والرى .

كما تم إستعراض أعمال التطوير التي يتم تنفيذها بكورنيش النيل في مدينة بنها ، حيث أشاد الدكتور سويلم والمهندس عطية بما تم من حملات مكثفة لإزالة التعديات على جسور النهر لتنفيذ أعمال التطوير وهو ما أسهم في توفير واجهة نيلية للمواطنين من سكان المدينة والزائرين للإستمتاع بالمنطقة بعد إزالة التعديات التي كانت توثر على القطاع المائى للنهر وتمنع المواطنين من الإستمتاع بمشهد نهر النيل في المدينة ، كما وجه الدكتور سويلم بدراسة موقف المباني الإدارية التابعة للوزارة بمحافظة القليوبية وتحديد أعمال الترميم أو التجديد المطلوبة خاصة للمبانى ذات الواجهة النيلية وبما يتماشى مع أعمال التطوير الجارية بإمتداد الكورنيش .

كما تم خلال اللقاء الإتفاق على سرعة إجراء الدراسة اللازمة لترميم كوبرى عبودة على ترعة الشرقاوية الواقع على امتداد طريق شبين القناطر مشتول السوق ، وسرعة التنسيق بين المركز القومى لبحوث المياه والجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية فيما يخص إعداد الدراسة الهيدروليكية الخاصة بمحطة مياه شرب منطقة الزراعة بمدينة بنها .

كما تم مناقشة اللمسات النهائية لتوقيع برتوكول تعاون مشترك بين هيئة المساحة ومحافظة القليوبية يتضمن قيام الهيئة بإعداد خرائط مساحية لكافة أملاك محافظة القليوبية ، كما تم مناقشة التنسيق بين هيئة المساحة والمحافظة للإسراع من إجراءات الرفع المساحى لقطعة الأرض الفضاء بمدينة الخصوص تمهيداً للبدء في تنفيذ منشآت تعليمية وطبية لخدمة الأهالى بالمدينة ، وأيضاً مناقشة موقف أعمال الرفع المساحى والتثمين لتوسعة محور احمد عرابى بشبرا الخيمة .