التعاونيات المصرية
بوابة التعاونيات المصرية صوت الحركة التعاونية المصرية
الثلاثاء 23 يونيو 2026 05:49 مـ 8 محرّم 1448 هـ
رئيس التحريرمحمد جعفر
رئيس مجلس الإدارةخالد السجاعى
وزير الاستثمار يقود حوارًا موسعًا مع 50 مؤسسة لاستعراض أجندة الإصلاح من المزرعة إلى المستهلك.. تنسيق موسع بين الصحة وسلامة الغذاء لإحكام الرقابة البنك المركزي يكشف حقيقة إعلانات الهدايا البنكية المزيفة وزير التموين: نستهدف الاستفادة من الخبرات الدولية في تطوير المنافذ التموينية رئيس غرفة الملابس: تطوير التعليم الفني ضرورة لتوفير العمالة الماهرة ودعم خطط زيادة الصادرات الرقابة المالية تمنح 13 شركة الموافقة على مزاولة أنشطة مالية غير مصرفية مركز البنية المعلوماتية يقود مشروعات استراتيجية للارتقاء بالخدمات الجماهيرية انطلاق منظومة الوثائق المؤمنة لمحررات السجل التجاري على مستوى الجمهورية خالد هاشم: الصناعات الكيماوية أساسية في استراتيجية الصناعة المصرية 2030 وزير الصناعة يشهد توقيع بروتوكول لتعزيز الابتكار الهندسي رئيس شعبة المصدرين: التيسير الضريبي يجذب الممولين.. ونظام الإيرادات المبسط يقضي على التقديرات الجزافية وزير المالية: ملتزمون بتمويل الاحتياجات الأساسية للمواطنين في الموازنة الجديدة 2026/2027| انفوجراف

وزير الكهرباء يؤكد على رفع معدلات الأداء وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمشتركين

جانب من اجتماع وزير الكهرباء
جانب من اجتماع وزير الكهرباء

أكد الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، على أن المواطن شريك ومن حقه الحصول على خدمة لائقة تتناسب وحجم التطور الذي شهده قطاع الكهرباء وهو عامل رئيسى فى نجاح الخطة العاجلة خاصة فيما يتعلق بالترشيد الأمر الذى يتطلب تضافر الجهود لترسيخ ترشيد استهلاك التيار الكهربائي كثقافة عامة خلال المرحلة الحالية، مشيرا إلى تحسين جودة التشغيل وزيادة العائد على وحدة الوقود المستخدم من الطاقة المولدة والارتقاء مستوى الخدمات الكهربائية المقدمة من خلال التواجد الميداني لرؤساء الشركات ومسؤولي الإدارة العليا فى جميع مواقع العمل.

ووجه الدكتور عصمت خلال الزيارة المفاجئة صباح اليوم لقطاع كهرباء المدن الجديدة، بالمراجعة الدقيقة لمعدلات الأحمال فى كل منطقة والتأكيد على اتخاذ ما يلزم للحد من ظاهرة الحصول على الكهرباء بطرق غير قانونية وضرورة التنسيق مع مختلف جهات الدولة المعنية، موضحا ان خطة المرور والتواجد الميداني ستشمل كافة الشركات التابعة فى جميع المحافظات لتحقيق الكفاءة فى التشغيل وتقديم خدمات تلبى طموحات المشتركين على الاستخدامات المختلفة للكهرباء.

وأجرى الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم السبت، زيارة ميدانية مفاجئة إلى قطاع شبكات المدن الجديدة بمدينة العاشر من رمضان الذى يخدم مدن العاشر والشروق وبدر وهليوبوليس والهايكستب، وذلك لمتابعة مستجدات العمل فيما يخص الطاقة الكهربائية المشتراه والمباعة والفاقد بمختلف أنواعه والوقوف على الواقع الفعلى للتشغيل ومعدلات الأداء وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين

بدأ الدكتور محمود عصمت الجولة الميدانية بتفقد القطاعات المختلفة، واستمع إلى شرح تفصيلي من مسئولي التشغيل حول معدلات ارتفاع الأحمال خلال الأيام الماضية فى ظل وقف خطة تخفيف الأحمال وتوفير التغذية الكهربائية المستقرة فى نطاق العمل وخاصة فى المناطق الصناعية وغيرها من الاستخدامات غير المنزلية، وتمت مناقشة معدلات الأعطال وسرعة الاستجابة للبلاغات ونسبة التحصيل والمتأخرات وعمل لجان التفتيش لمواجهة سرقة التيار وعدد الضبطيات والمخالفات ومقارنتها بنسبة الفاقد فى كل منطقة، وكذلك جودة الخدمات المقدمة للمشتركين فى المدن الجديدة داخل نطاق العمل والإجراءات التى تتم للحفاظ على حقوق قطاع الكهرباء وتيسر على طالبى الخدمة وخاصة التوسع فى تركيب العدادات الكودية فى اطار القواعد المنظمة لذلك.