التعاونيات المصرية
بوابة التعاونيات المصرية صوت الحركة التعاونية المصرية
الخميس 25 يونيو 2026 06:24 مـ 10 محرّم 1448 هـ
رئيس التحريرمحمد جعفر
رئيس مجلس الإدارةخالد السجاعى
أبو العطا: مصر نموذج عالمي في استضافة اللاجئين دون مخيمات وتسييس للقضية بحضور زراعيين ومستثمرين ورجال أعمال .. بدء مؤتمر سلاسل الإمداد لقطاع السكر عاجل .. مجلس الوزراء يوافق على تحويل ”الهيئة العامة للتحكيم واختبارات القطن” إلى هيئة عامة خدمية ١٣٧ مليون جنيه حجم أعمال تعاونية الإنشاء والتعمير بالمنوفية الصحفي محمد عبد الحليم يناقش ويوقع كتاب «النجم العلي» في نقابة الصحفيين الليلة افتتاح ورشة تدريبية بالشراكة مع تعاونية السباكات الرائدات النسائية في المؤسسة التعاونية الأردنية حسين أبو العطا: قرار الرئيس بزيادة المعاشات يعكس عبقرية التوقيت والانحياز الدائم للمواطن حسين أبو العطا: توجيهات الرئيس السيسي تعكس انحيازًا كاملًا للمواطن البسيط ورؤية استراتيجية لبناء الإنسان المصري ”معلومات الوزراء”:هناك واقع جديد تتراجع فيه العولمة التقليدية لصالح ترتيبات أكثر انتقائية وارتباطًا بالتحالفات وزير البترول: تحسين ترتيب مصر في مؤشرات الاستثمار التعديني العالمية أولوية استراتيجية بنك قناة السويس يفتتح فرعًا جديدًا بجوار نادي الزمالك الرقابة المالية تقرر مد فترة تقديم القوائم المالية الدورية لشركات التأمين والمجمعات إلى 30 يونيو الجاري

وزير الكهرباء يؤكد على رفع معدلات الأداء وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمشتركين

جانب من اجتماع وزير الكهرباء
جانب من اجتماع وزير الكهرباء

أكد الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، على أن المواطن شريك ومن حقه الحصول على خدمة لائقة تتناسب وحجم التطور الذي شهده قطاع الكهرباء وهو عامل رئيسى فى نجاح الخطة العاجلة خاصة فيما يتعلق بالترشيد الأمر الذى يتطلب تضافر الجهود لترسيخ ترشيد استهلاك التيار الكهربائي كثقافة عامة خلال المرحلة الحالية، مشيرا إلى تحسين جودة التشغيل وزيادة العائد على وحدة الوقود المستخدم من الطاقة المولدة والارتقاء مستوى الخدمات الكهربائية المقدمة من خلال التواجد الميداني لرؤساء الشركات ومسؤولي الإدارة العليا فى جميع مواقع العمل.

ووجه الدكتور عصمت خلال الزيارة المفاجئة صباح اليوم لقطاع كهرباء المدن الجديدة، بالمراجعة الدقيقة لمعدلات الأحمال فى كل منطقة والتأكيد على اتخاذ ما يلزم للحد من ظاهرة الحصول على الكهرباء بطرق غير قانونية وضرورة التنسيق مع مختلف جهات الدولة المعنية، موضحا ان خطة المرور والتواجد الميداني ستشمل كافة الشركات التابعة فى جميع المحافظات لتحقيق الكفاءة فى التشغيل وتقديم خدمات تلبى طموحات المشتركين على الاستخدامات المختلفة للكهرباء.

وأجرى الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم السبت، زيارة ميدانية مفاجئة إلى قطاع شبكات المدن الجديدة بمدينة العاشر من رمضان الذى يخدم مدن العاشر والشروق وبدر وهليوبوليس والهايكستب، وذلك لمتابعة مستجدات العمل فيما يخص الطاقة الكهربائية المشتراه والمباعة والفاقد بمختلف أنواعه والوقوف على الواقع الفعلى للتشغيل ومعدلات الأداء وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين

بدأ الدكتور محمود عصمت الجولة الميدانية بتفقد القطاعات المختلفة، واستمع إلى شرح تفصيلي من مسئولي التشغيل حول معدلات ارتفاع الأحمال خلال الأيام الماضية فى ظل وقف خطة تخفيف الأحمال وتوفير التغذية الكهربائية المستقرة فى نطاق العمل وخاصة فى المناطق الصناعية وغيرها من الاستخدامات غير المنزلية، وتمت مناقشة معدلات الأعطال وسرعة الاستجابة للبلاغات ونسبة التحصيل والمتأخرات وعمل لجان التفتيش لمواجهة سرقة التيار وعدد الضبطيات والمخالفات ومقارنتها بنسبة الفاقد فى كل منطقة، وكذلك جودة الخدمات المقدمة للمشتركين فى المدن الجديدة داخل نطاق العمل والإجراءات التى تتم للحفاظ على حقوق قطاع الكهرباء وتيسر على طالبى الخدمة وخاصة التوسع فى تركيب العدادات الكودية فى اطار القواعد المنظمة لذلك.