التعاونيات المصرية
بوابة التعاونيات المصرية صوت الحركة التعاونية المصرية
الخميس 25 يونيو 2026 08:40 مـ 10 محرّم 1448 هـ
رئيس التحريرمحمد جعفر
رئيس مجلس الإدارةخالد السجاعى
أبو العطا: مصر نموذج عالمي في استضافة اللاجئين دون مخيمات وتسييس للقضية بحضور زراعيين ومستثمرين ورجال أعمال .. بدء مؤتمر سلاسل الإمداد لقطاع السكر عاجل .. مجلس الوزراء يوافق على تحويل ”الهيئة العامة للتحكيم واختبارات القطن” إلى هيئة عامة خدمية ١٣٧ مليون جنيه حجم أعمال تعاونية الإنشاء والتعمير بالمنوفية الصحفي محمد عبد الحليم يناقش ويوقع كتاب «النجم العلي» في نقابة الصحفيين الليلة افتتاح ورشة تدريبية بالشراكة مع تعاونية السباكات الرائدات النسائية في المؤسسة التعاونية الأردنية حسين أبو العطا: قرار الرئيس بزيادة المعاشات يعكس عبقرية التوقيت والانحياز الدائم للمواطن حسين أبو العطا: توجيهات الرئيس السيسي تعكس انحيازًا كاملًا للمواطن البسيط ورؤية استراتيجية لبناء الإنسان المصري ”معلومات الوزراء”:هناك واقع جديد تتراجع فيه العولمة التقليدية لصالح ترتيبات أكثر انتقائية وارتباطًا بالتحالفات وزير البترول: تحسين ترتيب مصر في مؤشرات الاستثمار التعديني العالمية أولوية استراتيجية بنك قناة السويس يفتتح فرعًا جديدًا بجوار نادي الزمالك الرقابة المالية تقرر مد فترة تقديم القوائم المالية الدورية لشركات التأمين والمجمعات إلى 30 يونيو الجاري

الفوج الثالث من طلاب جامعة قناة السويس يزور معرض الكتاب 56

جانب من الحدث
جانب من الحدث

نظمت جامعة قناة السويس زيارة الفوج الثالث من طلابها إلى معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ56، بمشاركة 100 طالب وطالبة، بهدف تعزيز الوعي الثقافي والمعرفي لديهم.

وأكد الدكتور ناصر مندور، رئيس الجامعة، أن مشاركة طلاب الجامعة في مثل هذه الفعاليات الكبرى تأتي في إطار دعم العملية التعليمية، وتحفيز الطلاب على القراءة والاطلاع، مشيرًا إلى أن معرض القاهرة الدولي للكتاب يعد من أكبر الأحداث الثقافية التي تساهم في تنمية الفكر والإبداع لدى الشباب.

ومن جانبه، أوضح الدكتور محمد عبد النعيم، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعة تحرص على تنظيم زيارات مستمرة للمعرض، حيث تتيح للطلاب فرصة التعرف على أحدث الإصدارات في مختلف المجالات، وتشجيعهم على اقتناء الكتب التي تثري معارفهم وتدعم مهاراتهم الأكاديمية.

جاءت الزيارة تحت الإشراف التنفيذي لكل من الدكتور محمود شعيب، منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، والدكتورة هبة عبد المنعم، مستشار النشاط الثقافي، وبالتنظيم الفعّال لكل من الأستاذ عبد الله عامر، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، والأستاذة مروة عدلي، مدير إدارة النشاط الثقافي.

كما شارك وفد من أسرة طلاب من أجل مصر، تحت إشراف الدكتور محمد الباز، منسق الأسرة، والأستاذ ياسر عبد المجيد، مدير إدارة الأسر الطلابية، إلى جانب الطالب محمد شريف، مقرر الأسرة، وذلك تعزيزًا لمشاركة الطلاب في الفعاليات الثقافية الوطنية.

خلال الزيارة، تفقد الطلاب جناح الهيئة العامة للرقابة المالية، والتي تشارك للسنة الثالثة على التوالي في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب بأرض المعارض في التجمع الخامس، خلال الفترة من 23 يناير إلى 5 فبراير 2025، في إطار جهودها لنشر الوعي والثقافة المالية بين مختلف فئات المجتمع.

واستمع الطلاب إلى شرح تفصيلي من مسؤولي الهيئة حول الأنشطة المالية غير المصرفية الخاضعة لإشرافها، ودورها في تنمية المجتمع ورفع مستوى معيشة المواطنين، بالإضافة إلى استعراض البرامج التوعوية والخدمات المقدمة من قبل الهيئة والجهات التابعة لها خلال المعرض.

تأتي مشاركة الهيئة هذا العام تحت شعار "اقرأ.. في البدء كان الكلمة"،
وتعكس هذه المشاركة اهتمام الهيئة بتنفيذ استراتيجيات تنمية وتطوير الأنشطة المالية غير المصرفية، وتعريف المجتمع بأهميتها في تحقيق معدلات أعلى من الشمول المالي والاستثماري والتأميني. كما تهدف إلى بناء وعي مالي واستثماري سليم يمكن الأجيال الحالية والمقبلة من اتخاذ قرارات مالية مدروسة تساهم في تحسين مستوى حياتهم.

وتنظم الهيئة العامة للرقابة المالية خلال المعرض عددًا من الندوات التوعوية حول الخدمات المالية غير المصرفية، وكيفية الاستفادة منها، إلى جانب توفير كتيبات تعليمية مبسطة تهدف إلى نشر الثقافة المالية بطريقة جذابة ومفهومة لجميع فئات المجتمع.

تأتي مشاركة طلاب جامعة قناة السويس في معرض القاهرة الدولي للكتاب كجزء من رؤية الجامعة لتعزيز الأنشطة الثقافية والتعليمية، وإتاحة الفرصة أمام الطلاب للاطلاع على أحدث الإصدارات الأدبية والعلمية، إلى جانب التفاعل مع المؤسسات الكبرى مثل هيئة الرقابة المالية، بما يسهم في تكوين جيل أكثر وعيًا بالجوانب الثقافية والاقتصادية التي تؤثر على المجتمع.