التعاونيات المصرية
بوابة التعاونيات المصرية صوت الحركة التعاونية المصرية
الإثنين 22 يونيو 2026 09:22 صـ 7 محرّم 1448 هـ
رئيس التحريرمحمد جعفر
رئيس مجلس الإدارةخالد السجاعى
النائب حسين أبو العطا : يهنئ المنتخب الوطني بأول انتصار عالمي: إنجاز يبعث الفخر في قلوب المصريين رئيس حزب المصريين : فوز سامح السادات برئاسة حزب الإصلاح والتنمية خطوة نحو تعزيز العمل الحزبي وزير الصناعة ومحافظ بني سويف يتفقدان مجمع مصانع للأجهزة الكهربائية بمنطقة كوم أبو راضي جمارك صادر الإسكندرية تُحبط محاولة تصدير صوري لبضائع سبق استيرادها بنظام السماح المؤقت 12 زيارة تفتيشية استهدفت مجازر الدواجن واللحوم ومصانع الأمعاء اجتماع مشترك بين الجمارك وتصديري الملابس الجاهزة والمواصفات والجودة لبحث تيسير الإجراءات ودعم المصدرين جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولتى تهريب كمية من الحشيش والأقراص المخدرة خطوة لتحفيز التصدير: إعفاء نترات الأمونيوم النقية من رسم الـ 90 دولارًا للطن الصناعة: تركيب خطوط إنتاج أول مصنع لـ ”كمبروسور التكييف” في الشرق الأوسط وزير الصناعة: الصناعات الغذائية والملابس في مقدمة استراتيجية 2030 وزير البترول: التوسع في الحفر الأفقي والتكسير الهيدروليكي ركيزة أساسية لمضاعفة الإنتاج لتبسيط الإجراءات.. اجتماع موسع بين ”الجمارك” و”المواصفات والجودة” والمجلس التصديري للملابس

العاملين بالبترول تعدد خطة الوزارة للنهوض بالقطاع في العيد الـ 49

من احتفالية العاملين بالبترول بعيدهم 49
من احتفالية العاملين بالبترول بعيدهم 49

نظمت النقابة العامة للعاملين بالبترول احتفالية كبرى على أرض شركة الإسكندرية للبترول، بمناسبة عيد البترول الـ 49، تحت رعاية المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية.

شارك في الاحتفالية الفريق أحمد خالد سعيد محافظ الإسكندرية، محمد جبران وزير العمل، محمد الشيمي وزير قطاع الأعمال العام، سامح فهمي، عبدالله غراب، أسامة كمال، وزراء البترول السابقين، هانى ضاحي وزير النقل والمواصلات الأسبق، محمد سعفان وزير العمل الأسبق، وعدد من القيادات ورؤساء الشركات البترولية وأعضاء المجلس التنفيذي لنقابة البترول، واللجان النقابية بالشركات.

وجه المجلس التنفيذي للنقابة العامة للعاملين بالبترول، برئاسة عباس صابر، رسالة شكر لوزير البترول والثروة المعدنية على رسم الفرحة والابتسامة لجموع العاملين بقطاع البترول، بمناسبة الاحتفال بعيد البترول الـ49.

عيد البترول الـ 49

وقال المحاسب عباس صابر، رئيس نقابة البترول، إن احتفالية عيد البترول، بعثت رسالة إيجابية للعاملين بالبترول لرفع الروح المعنوية، وحث العاملين على ممارسة دورهم على أكمل وجه، والمساهمة في دفع عجلة الإنتاج نحو المزيد من النجاحات التي يحققها قطاع البترول، والذي يعد من أهم قطاعات الدولة مساهمة في تحقيق التنمية الشاملة.

وأضاف رئيس نقابة البترول، أن ما شهدناه خلال احتفالية عيد البترول، على أرض شركة الإسكندرية للبترول، بحضور رموز وقيادات القطاع السابقين والحالين من وزراء وقيادات وعاملين، وما تم اتخاذه من قرارت وعرض إنجازات أثلجت قلوب جميع العاملين، وجعلنا نفتخر بهذا القطاع العريق.

وأشاد رئيس نقابة البترول، بخطة وزارة البترول التي يتبناها الوزير كريم بدوي وحجم المجهودات التي تبذلها الوزارة لتنفيذها على أرض الواقع، كما أثنى على كلمة وزير البترول خلال استعراض المحاور الأساسية.

وتتضمن المحاور ما يلي:

توفير احتياجات المواطنين من المنتجات البترولية والغاز، ويأتي ذلك في مقدمة المحاور ويمثل الأولوية للوزارة من خلال العمل بكافة السبل لتعظيم جهود الاستكشاف والإنتاج.الاستفادة بقدرات البنية التحتية لقطاع تكرير البترول والبتروكيماويات التي تم تشييدها على مدار عقود في هذه المرحلة الهامة وتشغيل هذه البنية التحتية بأعلى طاقة إنتاجية من أجل تحقيق قيمة مضافة وعوائد أكبر للاقتصاد المصري.تنمية ثروات مصر المعدنية لرفع نسبة مساهمته في الناتج القومي من 1% حالياً إلى ما يتراوح بين 5-6%، مؤكداً اهمية استثمار جميع الخبرات والطاقات للمساهمة في تطوير هذا القطاع وإحداث تحول إيجابي فيه.إعادة هيكلة نسبة مزيج الطاقة فى مصر بالشكل الأمثل وذلك بالتعاون كفريق واحد مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بهدف زيادة نسبة تمثيل الطاقة المتجددة والطاقة الخضراء والهيدروجين ودورها المهم في خفض الانبعاثات وبما يتيح الفرصة لاستغلال زيادة إنتاج الغاز الطبيعي فى صناعات القيمة المضافة مثل صناعة البتروكيماويات لتلبية احتياجات السوق وتصدير الفائض.الاهتمام الصحة والسلامة المهنية والبيئة والاستدامة، والاهتمام بالعنصر البشري الذي يعد أهم ثروة يمتلكها القطاع.

كما أشاد رئيس نقابة البترول، بحجم التعاون المثمر من المهندس كريم بدوي وزير البترول، والاهتمام الدائم بالعنصر البشري، الذي يمثل الركيزة الأساسية لزيادة الإنتاج، والدور الإنساني والاجتماعي الذي يقوم به، مشيدا بتكريم أسرة المرحوم محمد أحمد النشار، العامل بشركة أنابيب البترول، والتواصل الدائم مع الطبقة العاملة وإعلانه خلال كلمتة في احتفالية عيد البترول، أن نقابة البترول هي شريك أساسي لوزارة البترول، في التنمية الشاملة لهذا القطاع.