التعاونيات المصرية
بوابة التعاونيات المصرية صوت الحركة التعاونية المصرية
السبت 27 يونيو 2026 11:01 مـ 12 محرّم 1448 هـ
رئيس التحريرمحمد جعفر
رئيس مجلس الإدارةخالد السجاعى
عمومية الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء تعتمد ميزانية 2025 قناة بنما تتوقع إيرادات تفوق التقديرات بعد إغلاق مضيق هرمز خبير اقتصادي: تطبيق معيار أيزو الدولي للتحويلات البنكية أكثر أمانا ودقة ليتكامل مع أنظمة المدفوعات الإقليمية هيئة التجارة البحرية البريطانية: استهداف ناقلة في مضيق هرمز صندوق النقد الدولي يقر تمويلاً لجمهورية الكونغو الديمقراطية بقيمة 350 مليون دولار وزير التخطيط: 9.4 مليار جنيه استثمارات عامة لتمويل 582 مشروعاً تنموياً بالدقهلية غرفة الصناعات الغذائية تدعو إلى توحيد الرؤى الرقابية لدعم الابتكار الغذائي في إفريقيا وزير الخارجية يبحث سبل تطوير المنظومة الأممية بما يواكب المتغيرات الدولية| صور رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال المؤتمر الثامن للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية رئيس الشيوخ: الدبلوماسية المصرية ركيزة أساسية لتعزيز مكانة مصر الإقليمية والدولية «الصحة» توقع بروتوكول تعاون مع «ماستر فارما» لتعزيز البحوث والتدريب في الطب النفسي صيانة إشارات تتسبب في تأخيرات مؤقتة ببعض قطارات القاهرة - الإسكندرية.. والسكك الحديدية تعتذر للركاب

وزير الصحة يترأس اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي

ترأس الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي، بحضور الدكتور أحمد مصطفى رئيس الهيئة، وعدد من قيادات الوزارة والجهات المعنية من الوزارات والنقابات والهيئات، لمناقشة عدة ملفات عمل هامة تتعلق بتطوير المنظومة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، أن الاجتماع شهد التصديق على محضر الاجتماع السابق رقم 214، خاصة ما يتعلق باعتماد مشروع موازنة الهيئة للعام المالي المقبل، إلى جانب مناقشة إعادة النظر في بعض الاشتراكات الخاصة بمنظومة التأمين بما يحقق التوازن والاستدامة المالية للهيئة.

‎وأضاف أن الاجتماع أكد على ضرورة مراجعة المشروعات القائمة لتحسين مستوى الأداء، خاصة في العيادات والصيدليات، مع العمل على رفع كفاءة المستشفيات. كما تم بحث مقترح تشغيل العيادات من خلال وحدات الرعاية الصحية الأولية، بهدف تعزيز وصول الخدمات الصحية إلى المواطنين بكفاءة وسهولة أكبر.

‎وتابع المتحدث الرسمي أن الاجتماع أكد أهمية تعزيز الشراكات الدولية في تطوير القطاع الصحي، لنقل الخبرات العالمية وتطبيق أحدث نظم الإدارة والتشغيل، بما يساهم في رفع جودة الخدمات الطبية وكفاءة المنظومة الصحية بشكل عام، وذلك في إطار توجه الدولة نحو تعظيم الاستفادة من الشراكات الدولية تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

‎وأشار إلى أن الاجتماع ناقش مقترح تنفيذ برامج تدريبية موسعة وفق الضوابط والمعايير المعتمدة من المجلس الصحي، بالإضافة إلى تكليف شركة متخصصة في الدراسات الاكتوارية بإعداد دراسة شاملة لتحليل مصادر التمويل وأوجه الإنفاق، وتحديد الاحتياجات الفعلية للدعم، بما يساعد في تقييم الوضع الحالي وضمان استدامة تقديم الخدمات الطبية، مع دعم استكمال الخطة الاستثمارية للهيئة وفق أسس علمية دقيقة.

وتؤكد وزارة الصحة والسكان، حرصها على تطوير منظومة التأمين الصحي بشكل مستمر، لضمان تقديم خدمات طبية متميزة ومستدامة للمواطنين، مع التركيز على تحقيق الاستدامة المالية ورفع كفاءة المنظومة بما يتوافق مع أهداف الدولة في توفير رعاية صحية شاملة وعادلة لكل المصريين.