التعاونيات المصرية
بوابة التعاونيات المصرية صوت الحركة التعاونية المصرية
الأربعاء 10 يونيو 2026 06:04 صـ 25 ذو الحجة 1447 هـ
رئيس التحريرمحمد جعفر
رئيس مجلس الإدارةخالد السجاعى
تعاونية تصنيع وتسويق الأثاث واستيراد الأخشاب بدمياط تشارك فى معرض ”أثاثنا” بالزقازيق بيلموا تبرعات مننا إجبارى .. مواطن يشتكى الجمعية الزراعية بنجع طرخان بأولاد نصير بسوهاج واردات المغرب من المنتجات الغذائية تسجل نحو 9.6 مليار دولار الرئيس السيسي ورئيس الكونغو الديمقراطية يعقدان غدًا مباحثات ثنائية بحضور الوزير.. سياحة ”النواب” تبحث مشكلات شركات الطيران وتقدم توصيات لدعمها وزير البترول يبحث مع الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية توسيع التعاون وزيادة الاستثمارات في مصر شعبة المستوردين: مصر منصة الصين الصناعية للوصول إلى 4.5 مليار مستهلك حول العالم وزير البترول: موارد الغاز القبرصية شرق المتوسط بالبنية التحتية المصرية يدعم أمن الطاقة خالد هاشم: إطلاق منصة إلكترونية متكاملة للتجارة والتقييم الصناعي وزير الصناعة: 100 مليار دولار صادرات مستهدفة بحلول عام 2030 وزير التموين يترأس اجتماع اللجنة العليا للمشروع القومي ”Carry On” لمتابعة الموقف التنفيذي ومعدلات الإنجاز المركزي يسحب سيولة بقيمة 51.5 مليار جنيه في عطاءين

وزير البترول يتابع انتظام وجاهزية الشبكة القومية للغاز للوفاء باحتياجات الكهرباء والصناعة في الصيف

تابع المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، انتظام عمل الشبكة القومية للغاز الطبيعي وجاهزيتها لتلبية احتياجات محطات الكهرباء والقطاع الصناعي خلال فصل الصيف، في ظل ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام الأخيرة وزيادة معدلات الاستهلاك.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير لمركز التحكم القومي في الشبكة القومية للغاز الطبيعي "ناتا" بمقر شركة جاسكو، حيث اطمئن على انتظام مصادر الإمداد من الإنتاج المحلي، إلى جانب سفن التغييز التي تضخ واردات مصر من الغاز المسال إلى الشبكة القومية، فضلاً عن توفير كميات الوقود البترولي المطلوبة لمحطات الكهرباء، بما يدعم استقرار الإمدادات وتلبية احتياجات الكهرباء والقطاع الصناعي.

وأكد الوزير أن العمل يتم وفق سيناريوهات استباقية تم إعدادها مسبقاً للتعامل مع مختلف المتغيرات ومعدلات الاستهلاك، من خلال تنسيق وعمل تكاملي مستمر مع الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة وفرق العمل من الوزارتين، وبدعم ومتابعة مكثفة من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لضمان صيف آمن في الطاقة، مشيراً إلى أن هناك قدرات مؤمنة لمواجهة زيادة الاستهلاك خلال الصيف.

ولفت الوزير إلى أن التجربة الناجحة في الصيف الماضي، والتي شهدت تلبية استهلاك قياسي بلغ 40 ألف ميجاوات من الكهرباء، بينت أهمية التخطيط المبكر والعمل التكاملي بين قطاعات الدولة لتأمين احتياجات المواطنين والقطاعات الخدمية والإنتاجية من الطاقة والوقود.

وخلال الزيارة، ناقش الوزير مع المهندس محمد مرزوق، رئيس شركة جاسكو، موقف تشغيل الشبكة القومية للغاز و الاستعدادات خلال الفترة المقبلة، خاصة مع دخول فصل الصيف رسمياً الشهر المقبل، وما يصاحبه من ارتفاع في درجات الحرارة والرطوبة وزيادة في استهلاك الغاز والوقود لتلبية احتياجات محطات الكهرباء.

جانب من اللقاءجانب من اللقاء