التعاونيات المصرية
بوابة التعاونيات المصرية صوت الحركة التعاونية المصرية
الإثنين 8 يونيو 2026 02:01 صـ 22 ذو الحجة 1447 هـ
رئيس التحريرمحمد جعفر
رئيس مجلس الإدارةخالد السجاعى
عاجل - فيديو ”خالد حماد” يدفع بأزمة الأسمدة إلى أروقة البرلمان المؤسسة التعاونية وسلطة وادي الأردن توقعان مذكرة تعاون لتخصيص 4 آلاف دونم لدعم التعاونيات الزراعية موسى مصطفى موسى: التوعية الصحية مسؤولية وطنية.. والدولة حققت طفرة غير مسبوقة في تطوير المنظومة الطبية رئيس الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية بالعراق يبحث تعزيز التعاون المشترك مع القطاع الحكومى حزب ”المصريين”: منظومة التأمين الصحي الشامل الأداة الحقيقية لتحقيق العدالة الاجتماعية وزير الزراعة يبحث مع وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودي تعزيز التعاون المشترك وزراء التضامن الاجتماعي والتعليم العالى والشباب والرياضة يفتتحون النسخة السادسة من ملتقى ”خطوة 2026” التوظيفي تراجع واردات الوقود الأحفوري إلى أوروبا وسط اضطرابات أسواق الطاقة شركة الحفر المصرية تبدأ مهمة عمل جديدة في تركيا وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية للشئون المصرفية وزير الخارجية يلتقي رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وكيل الأزهر يتفقد لجان الثانوية الأزهرية بالقاهرة: مصلحة الطلاب أولوية والإمام الأكبر يتابع الامتحانات | صور

«التصديري للصناعات الغذائية» وصندوق تنمية الصادرات يختتمان برنامجًا تدريبيًا

اختتم المجلس التصديري للصناعات الغذائية، بالتعاون مع صندوق تنمية الصادرات، برنامجًا تدريبيًا متخصصًا حول «رد الأعباء التصديرية»، والذي عُقد يومي 4 و5 مايو، بمشاركة عدد من الشركات أعضاء المجلس.

وافتتح البرنامج محمود بزان، رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية، والدكتورة أماني الوصال، رئيس الجهاز التنفيذي لصندوق تنمية الصادرات، حيث استهدف رفع وعي الشركات بآليات الاستفادة من البرنامج، وتوضيح الإجراءات المالية والمحاسبية والقانونية والمستندية المطلوبة للحصول على المستحقات التصديرية بكفاءة وسرعة.

كما ركز التدريب على مساعدة الشركات في إعداد ملفاتها بشكل دقيق، بما يساهم في تجنب الأخطاء التي قد تؤدي إلى تأخير إجراءات الفحص أو صرف المستحقات.

ويأتي تنظيم البرنامج في إطار جهود المجلس لدعم الشركات المصدرة وتعزيز قدرتها على التعامل مع منظومة الدعم التصديري، بما ينعكس على زيادة صادرات الصناعات الغذائية المصرية وتوسيع قاعدة المستفيدين من برامج المساندة الحكومية.