التعاونيات المصرية
بوابة التعاونيات المصرية صوت الحركة التعاونية المصرية
الأربعاء 10 يونيو 2026 06:33 صـ 25 ذو الحجة 1447 هـ
رئيس التحريرمحمد جعفر
رئيس مجلس الإدارةخالد السجاعى
تعاونية تصنيع وتسويق الأثاث واستيراد الأخشاب بدمياط تشارك فى معرض ”أثاثنا” بالزقازيق بيلموا تبرعات مننا إجبارى .. مواطن يشتكى الجمعية الزراعية بنجع طرخان بأولاد نصير بسوهاج واردات المغرب من المنتجات الغذائية تسجل نحو 9.6 مليار دولار الرئيس السيسي ورئيس الكونغو الديمقراطية يعقدان غدًا مباحثات ثنائية بحضور الوزير.. سياحة ”النواب” تبحث مشكلات شركات الطيران وتقدم توصيات لدعمها وزير البترول يبحث مع الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية توسيع التعاون وزيادة الاستثمارات في مصر شعبة المستوردين: مصر منصة الصين الصناعية للوصول إلى 4.5 مليار مستهلك حول العالم وزير البترول: موارد الغاز القبرصية شرق المتوسط بالبنية التحتية المصرية يدعم أمن الطاقة خالد هاشم: إطلاق منصة إلكترونية متكاملة للتجارة والتقييم الصناعي وزير الصناعة: 100 مليار دولار صادرات مستهدفة بحلول عام 2030 وزير التموين يترأس اجتماع اللجنة العليا للمشروع القومي ”Carry On” لمتابعة الموقف التنفيذي ومعدلات الإنجاز المركزي يسحب سيولة بقيمة 51.5 مليار جنيه في عطاءين

الجمارك: التحول الرقمي ضرورةٌ لدعم التجارة الخارجية

أكد الدكتور وليد مكي، معاون رئيس مصلحة الجمارك، أن الدولة تمضي بقوة نحو التحول الرقمي وميكنة الإجراءات الجمركية بالتعاون مع شركاء منظومة التجارة الخارجية، بهدف تسريع حركة الصادرات والواردات.

جاء ذلك خلال ندوة للمجلس التصديري للصناعات الغذائية بالتعاون مع مصلحة الجمارك المصرية، لاستعراض منظومة «الصادر المطور UCR»، التي تستهدف ميكنة دورة التصدير بالكامل وربط جميع أطراف الشحنة إلكترونيًا من أول إجراء وحتى خروجها من الميناء.

وأوضح، أن تطوير منظومة الصادر يستهدف تقليل زمن خروج البضائع من الموانئ، وربط الجهات الرقابية والتوكيلات الملاحية والمصدرين في نظام إلكتروني موحد، بما يدعم شعار «صنع في مصر» ويزيد من قدرة المنتجات المصرية على المنافسة عالميًا.