خبراء: الالتزام الأخضر تذكرة عبور إلزامية للأسواق الدولية
حذر خبراء ومسؤولون بقطاع التصدير الشركات المصرية من التراخي في مواجهة القوانين البيئية الصارمة التي بدأ الاتحاد الأوروبي في تطبيقها، مؤكدين أن الالتزام الأخضر لم يعد "رفاهية" بل تذكرة عبور إلزامية للأسواق الدولية.
وكشفت الندوة الأخيرة للمجلس التصديري للصناعات الغذائية، عن ملامح آلية تعديل الحدود الكربونية الأوروبية (CBAM)، بالإضافة إلى التوجهات الجديدة الخاصة بالتغليف المستدام والاقتصاد الدائري (PPWR).
ودعا الخبراء المصانع المصرية إلى البدء الفوري في توثيق انبعاثاتها الكربونية، وتطوير منظومة التعبئة والتغليف لتقليل البلاستيك أحادي الاستخدام والاعتماد على عبوات قابلة لإعادة التدوير، مؤكدين أن الشركات التي ستستجيب مبكراً لهذه المتغيرات ستقتنص نصيب الأسد من الصادرات المستدامة.








