التعاونيات المصرية
بوابة التعاونيات المصرية صوت الحركة التعاونية المصرية
الثلاثاء 23 يونيو 2026 06:50 صـ 8 محرّم 1448 هـ
رئيس التحريرمحمد جعفر
رئيس مجلس الإدارةخالد السجاعى
مقال ”الجمعيات ليست قاصر يا أستاذ عبد الناصر” يحصد 3767 مشاهدة فى أقل من 24 ساعة مديرة اتحاد التعاونيات الاستهلاكية بالكويت تستقبل رئيس المكتب الإقليمي لدول مجلس التعاون الخليجي في الاتحاد التعاوني العربي جمعية الخنانسة شرق الزراعية بسوهاج تجمد حيازة مواطن ”دون أسباب” أبو العطا: مجلس الشيوخ يواصل دوره المحوري في دعم الإصلاحات التشريعية والاقتصادية ننشر تشكيل هيئة مكتب الاتحاد التعاونى للثروة المائية الفراعنة يكتبون تاريخًا جديدًا في كأس العالم .. مصر تهزم نيوزيلندا 1/3 وتتصدر المجموعة النائب حسين أبو العطا : يهنئ المنتخب الوطني بأول انتصار عالمي: إنجاز يبعث الفخر في قلوب المصريين رئيس حزب المصريين : فوز سامح السادات برئاسة حزب الإصلاح والتنمية خطوة نحو تعزيز العمل الحزبي وزير الصناعة ومحافظ بني سويف يتفقدان مجمع مصانع للأجهزة الكهربائية بمنطقة كوم أبو راضي جمارك صادر الإسكندرية تُحبط محاولة تصدير صوري لبضائع سبق استيرادها بنظام السماح المؤقت 12 زيارة تفتيشية استهدفت مجازر الدواجن واللحوم ومصانع الأمعاء اجتماع مشترك بين الجمارك وتصديري الملابس الجاهزة والمواصفات والجودة لبحث تيسير الإجراءات ودعم المصدرين

وزارة الصحة تغلق مركز ”إشراقة أمل” بالجيزة لمخالفاته الصحية والقانونية

‏‎أغلقت وزارة الصحة والسكان مركز "إشراقة أمل" للطب النفسي وعلاج الإدمان بمنطقة طناش بالوراق في محافظة الجيزة، لعدم حصوله على ترخيص قانوني ومخالفته الاشتراطات الصحية والقانونية، مما يهدد سلامة المرضى.

المنشآت الطبية غير الحكومية

‏‎يأتي هذا القرار تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة، بتشديد الرقابة على المنشآت الطبية غير الحكومية لضمان تقديم خدمات طبية آمنة ومطابقة للمعايير.

إدارة العلاج الحر

‏‎كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم الوزارة، أن التفتيش، الذي أجرته إدارة العلاج الحر بالجيزة بالتعاون مع مباحث الوراق، جاء بعد رصد فيديو متداول يوثق معاملة غير إنسانية لفتاة بالمركز.

وتبين أن المركز يعمل بدون ترخيص، مخالفًا قانون المنشآت الطبية (رقم 51 لسنة 1981، المعدل بالقانون 153 لسنة 2004) وقانون الصحة النفسية (رقم 71 لسنة 2009)، كما تبين غياب طبيب نفسي مؤهل، وطاقم تمريض مختص، وغرفة كشف، مع عدم تسجيل المشرفين بالمركز الإقليمي للصحة النفسية.

‏‎وأظهر التفتيش نقصًا حادًا في معايير مكافحة العدوى، وعدم التخلص الآمن من النفايات، وغياب وسائل الحماية من الحرائق، مما يعرض النزلاء لمخاطر صحية وأمنية جسيمة.

‏‎وأكد الدكتور هشام زكي، رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية، أنه تم إخلاء المركز وتسليم النزلاء لذويهم، مع تشميع المنشأة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وشدد على استمرار الحملات الرقابية لضمان الالتزام بالمعايير، مؤكدًا أن الوزارة لن تتهاون مع أي مخالفات.

مخالفات في المنشآت الطبية

‏‎تدعو وزارة الصحة للإبلاغ عن أي مخالفات في المنشآت الطبية عبر الخط الساخن (105) أو منظومة الشكاوى الموحدة، أو التواصل مع إدارات العلاج الحر بالمحافظات، لاتخاذ الإجراءات الفورية.