التعاونيات المصرية
بوابة التعاونيات المصرية صوت الحركة التعاونية المصرية
الثلاثاء 23 يونيو 2026 06:40 صـ 8 محرّم 1448 هـ
رئيس التحريرمحمد جعفر
رئيس مجلس الإدارةخالد السجاعى
مقال ”الجمعيات ليست قاصر يا أستاذ عبد الناصر” يحصد 3767 مشاهدة فى أقل من 24 ساعة مديرة اتحاد التعاونيات الاستهلاكية بالكويت تستقبل رئيس المكتب الإقليمي لدول مجلس التعاون الخليجي في الاتحاد التعاوني العربي جمعية الخنانسة شرق الزراعية بسوهاج تجمد حيازة مواطن ”دون أسباب” أبو العطا: مجلس الشيوخ يواصل دوره المحوري في دعم الإصلاحات التشريعية والاقتصادية ننشر تشكيل هيئة مكتب الاتحاد التعاونى للثروة المائية الفراعنة يكتبون تاريخًا جديدًا في كأس العالم .. مصر تهزم نيوزيلندا 1/3 وتتصدر المجموعة النائب حسين أبو العطا : يهنئ المنتخب الوطني بأول انتصار عالمي: إنجاز يبعث الفخر في قلوب المصريين رئيس حزب المصريين : فوز سامح السادات برئاسة حزب الإصلاح والتنمية خطوة نحو تعزيز العمل الحزبي وزير الصناعة ومحافظ بني سويف يتفقدان مجمع مصانع للأجهزة الكهربائية بمنطقة كوم أبو راضي جمارك صادر الإسكندرية تُحبط محاولة تصدير صوري لبضائع سبق استيرادها بنظام السماح المؤقت 12 زيارة تفتيشية استهدفت مجازر الدواجن واللحوم ومصانع الأمعاء اجتماع مشترك بين الجمارك وتصديري الملابس الجاهزة والمواصفات والجودة لبحث تيسير الإجراءات ودعم المصدرين

زيادة مدة الإعفاء لأجهزة المحمول للمصريين المقيمين بالخارج عند زيارتهم للبلاد من 90 يوماً إلى 120 يومًا

شهد اللقاء الذي تم بين د. بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، مع، المهندس رأفت هندي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم، الاتفاق على زيادة مدة الإعفاء الممنوح لأجهزة التليفون المحمول للمصريين المقيمين بالخارج عند زيارتهم للبلاد من ٩٠ يوماً إلى ١٢٠ يوماً اعتبارا من الاول من ابريل، بما يسهم في التيسير على المواطنين بالخارج وتعزيز الاستفادة من الخدمات الرقمية المقدمة.

كما تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين الوزارتين في مجالات التحول الرقمي وتطوير الخدمات القنصلية، بما يسهم في تيسير تقديم الخدمات للمواطنين المصريين في الداخل والخارج.

وفي مستهل اللقاء، أعرب وزير الخارجية عن التقدير للتعاون القائم بين الوزارتين، خاصة في مجال رقمنة المعاملات القنصلية من خلال مبادرات التصديق البريدي وخدمات منصة مصر الرقمية، مؤكداً الحرص على تطوير تلك الخدمات وتوسيع نطاقها مع ضمان كفاءتها واستدامتها.

كما تم التأكيد على أهمية تكثيف التعريف بالخدمات الرقمية المقدمة للمصريين بالخارج، إلى جانب استمرار التعاون في تقديم خدمات التصديق عبر الهيئة القومية للبريد المصري، والتوسع في إتاحتها لتيسير حصول المواطنين على الخدمات القنصلية.

وفي كلمته أشاد المهندس رأفت هندي بالتعاون المثمر مع وزارة الخارجية لتقديم خدمات رقمية تلبي احتياجات المواطنين في الداخل والخارج، مؤكدا حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على تسريع وتيرة التحول الرقمي في كافة مؤسسات الدولة بما يمكنها من مواكبة التطورات التكنولوجية، ورفع كفاءة الأداء، إلى جانب التوسع في إتاحة الخدمات الحكومية على منصة مصر الرقمية للتيسير على المواطنين، مشيرا إلى أنه تم تطبيق نموذج تجريبي للخدمات المقدمة للمصريين بالخارج من خلال منصة مصر الرقمية والتي تتيح استخراج ٤ شهادات إصدار ثاني إلكترونيا مع العمل على التوسع في عدد هذه الخدمات والبدء بالخدمات الأكثر طلبا لدى المصريين بالخارج.


كما تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات نظم المعلومات والبنية التحتية الرقمية وبناء القدرات، حيث أشاد وزير الخارجية بدعم وزارة الاتصالات لجهود التحول الرقمي بالوزارة، مؤكداً أهمية مواصلة التعاون في تطوير الأنظمة الرقمية ورفع كفاءة الكوادر البشرية، لا سيما في مجالات الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني وتحليل البيانات في إطار خطة الدولة للتحول الرقمي.


عقب اللقاء، شارك الوزيران في مراسم تدشين طابع البريد التذكاري الخاص بالمئوية الثانية لإنشاء وزارة الخارجية المصرية، والذي تم إصداره بالتعاون مع الهيئة القومية للبريد، حيث يأتي تدشين هذا الطابع في إطار احتفال وزارة الخارجية بيوم الدبلوماسية الموافق ١٥ مارس من كل عام، وتجسيداً لتاريخ الدبلوماسية المصرية الممتد ودورها في خدمة مصالح الدولة وتعزيز مكانتها على الساحتين الإقليمية والدولية.