التعاونيات المصرية
بوابة التعاونيات المصرية صوت الحركة التعاونية المصرية
الأربعاء 24 يونيو 2026 06:48 مـ 9 محرّم 1448 هـ
رئيس التحريرمحمد جعفر
رئيس مجلس الإدارةخالد السجاعى
حسين أبو العطا: توجيهات الرئيس السيسي تعكس انحيازًا كاملًا للمواطن البسيط ورؤية استراتيجية لبناء الإنسان المصري ”معلومات الوزراء”:هناك واقع جديد تتراجع فيه العولمة التقليدية لصالح ترتيبات أكثر انتقائية وارتباطًا بالتحالفات وزير البترول: تحسين ترتيب مصر في مؤشرات الاستثمار التعديني العالمية أولوية استراتيجية بنك قناة السويس يفتتح فرعًا جديدًا بجوار نادي الزمالك الرقابة المالية تقرر مد فترة تقديم القوائم المالية الدورية لشركات التأمين والمجمعات إلى 30 يونيو الجاري لأول مرة منذ عامين.. قطاع البترول يعود للنمو الموجب بدعم من زيادة الإنتاج المحلي حلمي رئيسا والبدراوى نائبا لشعبة صناعة البويات والأحبار بغرفة الصناعات الكيماوية وزير المالية: دين أجهزة الموازنة بمصر تراجع 13% في عامين.. وارتفع بالأسواق الناشئة 6% ڤاليو وشراع البحر الأحمر تتعاونان لإتاحة الإبحار الشراعي وامتلاك اليخوت والمغامرات البحرية المجلس التصديري: صادرات الصناعات الغذائية ترتفع إلى 2.43 مليار دولار خلال أول 4 أشهر من 2026 ”سلامة الغذاء” تطلق من القاهرة مبادرة إفريقية لتطوير النظم الرقابية الداعمة للابتكار الغذائي جمعية رجال أعمال الإسكندرية والسفارة الكورية تبحثان تعزيز الشراكات الاقتصادية والصناعية

”الزراعة” تزيل 384 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية خلال إجازة عيد الفطر

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الإدارة المركزية لحماية الأراضي، عن إزالة فورية لنحو 384 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية في المهد بمختلف المحافظات، وذلك خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك.
وتلقى السيد علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريراً من الإدارة المركزية لحماية الأراضي تضمن تفاصيل عمليات الإزالة التي نُفذت بكل حزم بالتنسيق مع مديريات الزراعة والجهات المعنية، في إطار جهود الدولة للحفاظ على الرقعة الزراعية ومنع أي محاولات لتبويرها.
وقال الدكتور حسام راشد رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضي، أن أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين لضمان ردع المتعدين، مشيرا إلى أن غرف العمليات والمسؤولين المعنيين تواجدوا ميدانياً بمواقع العمل طوال أيام العيد لرصد أي تجاوزات والتعامل معها بشكل فوري.
وأشار الى استمرار أعمال المرور والمتابعة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية على مدار الساعة، مشددة على أنه لا تهاون مع أي محاولات لاستغلال فترات الأعياد للقيام بأعمال بناء مخالف، وأن الوزارة تقف بالمرصاد لأي تعدي يمس الأمن الغذائي المصري.
وفي سياق متصل، ناشدت وزارة الزراعة بالمواطنين بضرورة الإبلاغ الفوري عن أي محاولات للتعدي أو الشروع في البناء على الأراضي الزراعية، وذلك من خلال التواصل مع غرف العمليات بمديريات الزراعة بالمحافظات، مؤكدة أن سرعة الإبلاغ تمكن الأجهزة المعنية من وأد المخالفة في مهدها وإعادة الأرض إلى حالتها الزراعية الأصلية.