حلمي رئيسا والبدراوى نائبا لشعبة صناعة البويات والأحبار بغرفة الصناعات الكيماوية
عقدت شعبة صناعة البويات والأحبار بغرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات، برئاسة عبد الله حلمي، ونائب رئيس الشعبة ولطفى البدراوى اجتماعها الأول لدورة المجلس الحالية (٢٠٢٦ - ٢٠٢٩)، بحضور رفيع المستوى من رؤساء وممثلي الشركات بالقطاع.
وأسفر الاجتماع عن اختيار:
عبد الله حلمى رئيسا للشعبة
ولطفى البدراوى نائبا
وعضوية كل من
على زين العابدين
جون وديع بشاى
محمد أمين عبد الفتاح الحوت
طارق عثمان بدير
من جانبه، أكد عبد الله حلمى رئيس شعبة البويات المصرية، أهمية تطوير صناعة البويات لمواكبة التطورات العالمية فى هذه الصناعة وتوافقها مع المتطلبات الدولية لزيادة حجم الصادرات بما يدعم الاقتصاد المصرى.
وأكد أعضاء المجلس استعدادهم التام للتعاون للنهوض بصناعه البويات وتقديم كافة الخدمات والتدريبات لدعم هذه الصناعة الهامة سواء البويات الإنشائية أو الديكورية أو بويات السيارات ... إلخ .
كما ناقش المجلس مشروع LEEP للحد من استخدام الرصاص فى البويات، وعرض م. لطفى البدرواى نائب رئيس الشعبة الهدف من مشروع الحد من الرصاص وأثره على صناعة البويات، وأكد على أن الشركات تتوافق مع هذا الاتجاه، مع الوضع فى الاعتبار المحافظة على جودة المنتج وتحقيق التنافسية السعرية لضمان عدم خروج المنتج المصرى من الأسواق العالمية وطالب بتنفيذ مهلة زمنية كافية للشركات للتطبيق.
واستعرض المجلس، مشروع مجلس المهارات القطاعية لتطوير منظومة التعليم الفنى لتوفير العمالة المدربة طبقا لاحتياجات سوق العمل، وأكد عبد الله حلمى رئيس الشعبة على أهمية هذا الملف حيث إن معظم الشركات تعانى من عدم توفير عمالة فنية ماهرة مما يؤثر على الإنتاج.
استعرض المجلس الخدمات المقدمة من مركز تحديث الصناعة لدعم الصناعات بصفة عامة من خلال توفير التدريب والبرامج اللازمة لتطوير صناعة البويات.
وطالب عبد الله حلمى، الحضور بتقديم مقترحاتهم لتطوير صناعة البويات والخدمات التى تحتاجها الشركات لدراسة إمكانية تنفيذها وتقديمها بواسطة الغرفة.








