التعاونيات المصرية
بوابة التعاونيات المصرية صوت الحركة التعاونية المصرية
السبت 27 يونيو 2026 12:57 مـ 12 محرّم 1448 هـ
رئيس التحريرمحمد جعفر
رئيس مجلس الإدارةخالد السجاعى
الهيئة القومية لسلامة الغذاء تطلق مبادرة أفريقية لتطوير النظم الرقابية الداعمة للابتكار الغذائي ندوة بنقابة الصحفيين تناقش كتاب «النجم العلي» وتستعرض دور التصوف في الاتصال الجماهيري رئيس حزب «المصريين» يهنئ الدكتورة سلافة جويلي بتجديد الثقة فيها مديرًا تنفيذيًا للأكاديمية الوطنية للتدريب النائب حسين أبو العطا ينعى مريم أحمد صالح ابنة الكاتبة رضوى العوضي القومي للطفولة والأمومة يطلق التشغيل التجريبي لوحدة الطفل الآمن وزير الصحة يبحث مع ممثلة اليونيسيف لدى مصر تعزيز التعاون في صحة الطفل| صور جلسات مكثفة| حصاد مجلس النواب في الأسبوع عمومية غرب الدلتا لإنتاج الكهرباء تعتمد خطة لتعزيز كفاءة التشغيل وتطوير الصيانة وخفض استهلاك الوقود| صور رئيس هيئة الرعاية الصحية: 950 متقدمًا موزعين على 24 تخصصًا للالتحاق بمنشآت هيئة الرعاية الصحية بالمنيا خالد عبدالغفار ينعي عمرو حلمي وزير الصحة الأسبق محطات المرحلة الثانية بمونوريل شرق النيل وأبرز المناطق التي تخدمها ومواعيد التشغيل الجديدة |إنفوجراف 332 مليون جنيه استثمارات| القاهرة لإنتاج الكهرباء: ملتزمون برفع كفاءة التشغيل واستدامة إمدادات الطاقة

أشرف كمال يكتب .. قبيل انعقاد عمومية الاتحاد الإسكانى

السادة المحترمون أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد التعاوني الإسكاني المركزي..
أتقدم إليكم بخالص الشكر والتقدير على دعمكم المستمر وجهودكم المشكورة، وذلك بمناسبة انعقاد الاجتماع الأخير لنهاية الدورة الحالية، والتي تُعد من أصعب الدورات التي مر بها العمل التعاوني الإسكاني، نظرًا لما شهدته من أحداث وتحديات كادت أن تعرقل مسيرة هذا الصرح التعاوني.
غير أن توفيق الله عز وجل ثم حرصكم وإخلاصكم مكّن الاتحاد من الاستمرار، وذلك بانتخاب مجلس إدارة جديد للاتحاد التعاوني الإسكاني المركزي، إضافة إلى الرعاية الكريمة من معالي وزير الإسكان، الذي كان لاختياره الموفق لمجلس مؤقت برئاسة المحاسب أحمد سعيد، ونائبه المهندسة رجاء فؤاد، أثر كبير في إدارة الاتحاد خلال المرحلة الانتقالية وإتمام انتخابات مجلس الإدارة الجديد.
وقد تم — بحمد الله — تشكيل مجلس الإدارة برئاسة المحاسب أحمد سعيد، ونائبه المهندسة رجاء فؤاد، والسيد رشاد سعد كمشرف مالي، والسيد أحمد رضوان كسكرتير عام، إلى جانب السادة أعضاء مجلس الإدارة الموقرين.
لقد مر عام كامل كان من أصعب الأعوام على التعاونيات، إلا أن المجلس نجح — بفضل الله ثم تعاونكم — في تجاوز هذه المرحلة الحرجة وتحقيق الاستقرار، وكان نشاطهم واضحًا في حل العديد من المشكلات وتنظيم اللقاءات والدورات المباشرة، فكل التحية والتقدير لمعالي وزير الإسكان على دعمه واختياره الموفق، وكذلك لمعالي اللواء مهندس وليد بيه البارودي على دعمه الكامل وتوجيهاته المستمرة ومتابعته الدائمة، وحرصه على إزالة أي معوقات تواجه التعاونيات.
كما أتقدم بجزيل الشكر والامتنان إلى السادة أعضاء الجمعية العمومية على ثقتكم الغالية وتحملكم للأمانة ودعمكم المستمر لمجلس إدارة الاتحاد.
واسمحوا لي أن أعبر عن اعتزازي وفخري بأن أكون بينكم، محاطًا بودكم وقبولكم، آملين جميعًا استمرار مسيرة النجاح، والمحافظة على اتحاد قوي باختيار جمعية عمومية منسجمة تمتلك الخبرات التي تدعم استمرار مسيرة العمل التعاوني.

كاتب المقال سكرتير عام اتحادية الجيزة عضو الجمعية العمومية للاتحاد التعاونى الإسكانى المركزى.